الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:26 ص

بالزيت والبخار.. دليلك لإزالة الرموش الصناعية في المنزل

الرموش الصناعية- تعبيرية

الرموش الصناعية- تعبيرية

ياسمين محمد النجار

A A

الرموش الصناعية أحد التقنيات الرائعة في عالم التجميل، للحصول على رموش كثيفة وطويلة دون استخدام الماسكرا، فسواء تأتي كرموش متفرقة تثبت كل واحدة منها على حدى بواسطة خبيرة تجميل، أم كانت تأتي بشكل كامل ويمكن تثبيتها في المنزل، تظل المعضلة في كيفية إزالتها بنفسك دون إلحاق الضرر برموشك الطبيعية.

في البداية لا تفركي تلك الوصلات أو تسحبيها أبدًا، فقط عليكِ بتتبع إحدى الطرق التي نذكرها في الأسطر التالية لإعادة رموشك لحالتها الطبيعية، وفقًا لما تم نشره في موقع The Trend Spotter.

سائل الإزالة

أفضل الطرق لإزالة الرموش الصناعية تكمن في استخدام سائل أو جيا الإزالة، وهو سائل يستخدم في إزابة الغراء المستخدم في لصق الرموش الصناعية، وبجانب السائل تحتاجين لأعواد قطنية ومزيل مكياج ووسادات لتحت العين، وماسكرا نظيفة لتنظيف الرموش، وللمساعدة على إتمام عملية الإزالة بنجاح.

عملية إزالة الرموش الصناعية بواسطة سائل الإزالة

البخار

يساعد البخار على فك غراء الرموش القوي الذي يثبت وصلات الرموش في مكانها، لتبخير وجهك في المنزل، املئي وعاءً كبيرًا مقاومًا للحرارة بالماء المغلي، وضعيه على سطح مستو. اضبطي المؤقت لمدة 15 دقيقة، ثم انحني فوق الوعاء، مع عدم الاقتراب كثيرًا لتجنب حروق البخار، ضعي منشفة فوق رأسك والوعاء لحبس البخار وتوجيهه إلى وجهك.

استخدام البخار لإزالة الرموش الصناعية

 

الزيوت

انقعي  قطعة من القطن في زيت جوز الهند المذاب (السائل) أو زيت الزيتون أو زيت اللوز، يجب أن تكون قطعة القطن مبللة تمامًا وناعمة، حيث أن أي بقع جافة قد تسبب تهيجًا لعينيك، تعتبر الزيوت الثلاثة آمنة للاستخدام على الجلد، ولكن إذا كنت قلقة بشأن الحساسية، قومي بإجراء اختبار رقعة قبل بضع ساعات من رغبتك في إزالة وصلات الرموش.

استخدام الزيوت في إزالة الرموش الصناعية

 

تنظيف الوجه من الزيوت

الزيوت  الطبيعية آمنة للاستخدام على بشرتك، ولكن تركها عليها قد يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور.

غسل الوجه من الزيوت

 كخطوة أخيرة، استخدمي منظف الوجه لغسل أي زيت على بشرتك، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد وجففيه، سيبقى وجهك منتعشًا ورموشك خالية من الرموش الصناعية.

search