السبت، 05 أكتوبر 2024

01:26 م

محطة "القومية" الأعلى إشغالا بالخط الثالث للمترو

الخط الثالث لمترو الانفاق

الخط الثالث لمترو الانفاق

محمد عدلي

A A

قالت الشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق (آر.إيه.تي.بي ديف) للنقل كايرو، إن معدلات الإشغال في المحطات الجديدة التي تم افتتاحها مرتفع جداً، منوهة بأن هذا الارتفاع يرجع إلى أن المحطات الجديدة تخدم مناطق مرتفعة الكثافة السكانية.

يذكر أن ست محطات جديدة دخلت الخدمة في الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، مع مطلع العام الحالي (ا يناير 2024)، لتخدم مناطق بولاق الدكرور وإمبابة وروض الفرج.

الأعلى إشغالاً

وأضافت مصادر مطلعة من داخل الشركة الفرنسية، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن محطة “القوميّة” جاءت الأعلى إشغالا بين المحطات الست الجديدة التي تم افتتاحها، وهي: “السـودان- إمبابة- البوهي- القومية العربية- الطـريق الدائري- محور روض الفرج”.

مكافحة الحرائق ومعدات التحكم

وأوضحت المصادر أن المحطات الجديدة التي تم افتتاحها، مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات سواء كانت معدات الإطفاء ومكافحة الحرائق ومعدات التحكم والسيطرة بجانب معدات الأمن والسلامة، مشيرة إلى أن المحطات الجديدة تم تصميمها لتراعي أصحاب الهمم، حيث تضمّ مسارات خاصة لهم بالإضافة إلى احتوائها على مصاعد كهربائية لكبار السن.

ارتفاع أسعار تذاكر المترو

في وقت سابق، أعلنت وزارة النقل زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بنسب متفاوتة حسب عدد المحطات التي يقطعها الراكب، وجاءت الأسعار الجديدة كالتالي-

  • منطقة واحدة (9 محطات): 6 جنيهات (زيادة قدرها جنيه واحد عن السعر السابق)
  • منطقتان (16 محطة): 8 جنيهات (زيادة قدرها جنيه واحد عن السعر السابق)
  • ثلاث مناطق (23 محطة): 12 جنيهًا (زيادة قدرها 2 جنيه عن السعر السابق)
  • أربع مناطق (أكثر من 23 محطة): 15 جنيهًا.

أسباب زيادة أسعار التذاكر

وتأتي هذه الزيادة في إطار سعي الحكومة المصرية لتحسين خدمات النقل العام، وتلبية احتياجات المواطنين في التنقل.

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن هذه الخطوة تهدف إلى تحسين جودة الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، ورفع مستوى السلامة والأمان، وزيادة كفاءة التشغيل.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل على تطوير خدمات النقل العام في مصر، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى، مثل مترو الأنفاق، والقطار الكهربائي الخفيف، والقطار السريع، ومونوريل شرق وغرب النيل.

search