الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:56 ص

ملاكمة الجزائر.. "بائعة الخبز" نجمة أولمبية بـ"ضربة واحدة"

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

وكالات

A A

خطفت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الأضواء في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها السريع على منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت بعد 46 ثانية فقط من بدء المباراة، وتلقيها “ضربة واحدة”. 

انتصار “خليف” أثار جدلا واسعا في وسائل الإعلام حول جنسها البيولوجي، حيث شككت بعض المنصات الإعلامية ونشطاء مواقع تواصل اجتماعي في كونها “امرأة بيولوجيًا”، قبل أن تؤكد اللجنة الأولمبية الدولية أنها أنثى وملفها الطبي سليم، ولم تخضع لأي عمليات تحول جنسي.
 

قصة كفاح ملهمة

الأزمة التي وجدت “خليف” نفسها عالقة وسطها، أخفت خلفها قصة كفاح ملهمة عاشت فيها الملاكمة طفولة صعبة، واضطرت لبيع الخبز لتحقيق حلمها بممارسة الرياضة القتالية، بعد أن نصحها معلمها بالتخلي عن كرة القدم والاتجاه إلى حلبات الملاكمة.

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وهي طفلة

أسرة متواضعة

نشأت خليف البالغة من العمر 25 عامًا في أسرة متواضعة بالجزائر، وعانت طفولة صعبة، واضطرت لتوفير المال من أجل حضور تدريبات الملاكمة وتحقيق حلمها.

كشفت خليف أنها كانت تبيع الخبز في الشوارع لكسب المال، كما أنها نشأت في بيئة محافظة كانت تعتبر الملاكمة رياضة للرجال فقط.

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وهي طفلة
 

كرة القدم

وفي تصريحات سابقة لصحيفة "ذا صن" البريطانية، أوضحت خليف أنها كانت تميل في البداية إلى كرة القدم التي مارستها في قريتها، وكان والدها يفضلها على الملاكمة، إلا أن معلمها في المدرسة اكتشف موهبتها وقدراتها البدنية وشجعها على احتراف الملاكمة.

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وهي طفلة
 

الطريق إلى الملاكمة

أضافت خليف أنها نشأت في بيئة محافظة، حيث كانت الملاكمة تعتبر حكرًا على الرجال، ولم يكن طريقها إلى احتراف هذه الرياضة مفروشًا بالورود، فقد اضطرت إلى توفير المال اللازم لممارستها، فكانت تبيع الخبز في الشوارع وتجمع الأطباق لتتمكن من السفر من قريتها إلى المدينة حيث كانت تتدرب على القتال.

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

دور الـ16

في المقابل، أكدت الملاكمة المجرية آنا لوكا هاموري، منافسة إيمان خليف الجزائرية في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، أنها لا تشعر بالقلق من مواجهة خليف يوم السبت المقبل، على الرغم من الجدل المحيط بالجزائرية بعد انسحاب منافستها الإيطالية في دور الـ16.

search