الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:21 ص

رغم أزماته.. برشلونة ينافس مدريد وسيتي على "ميسينيو"

ميسينيو لاعب منتخب البرازيل

ميسينيو لاعب منتخب البرازيل

محمود موسى

A A

أفادت تقارير صحفية أن برشلونة يراقب موهبة برازيلية جديدة لتدعيم خط هجومه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

بحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن برشلونة يستهدف ضم إستيفاو ويليان لاعب بالميراس في الميركاتو الصيفي المقبل.

أضافت الصحيفة: “تهتم أندية برشلونة وريال مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي بضمّ  إستيفاو، الذي يستمر عقده مع بالميراس حتى عام 2026 مع شرط جزائي قدره 60 مليون يورو”.

ميسينيو يتألق في كأس العالم

اللاعب البالغ من العمر 16 عامًا، واحد من أكثر المواهب الواعدة في أمريكا الجنوبية، على الرغم من ظهوره مرة واحدة فقط مع بالميراس حتى الآن.

يلعب إستيفاو في فريق بالميراس تحت 20 عامًا، وسجل هدفين في الفوز 7- 0 على كويمادنسي يوم الخميس، وكان أحد نجوم كأس العالم تحت 17 عامًا.

ولم يتمكن المهاجم المولود في عام 2007 من منع البرازيل من الخروج أمام الأرجنتين في دور ربع نهائي الموندايل، لكنه سجل ثلاثة أهداف وصنع مثلهم، وكان أحد نجوم البطولة.

ويُطلق على إستيفاو لقب "ميسينيو" بسبب حبه لمثله الأعلى ليونيل ميسي، كما أن وكيل أعماله وعائلته مقتنعون أيضاً بأن برشلونة هو أفضل مكان بالنسبة له للتطور في السنوات المقبلة، لكنه لن يتمكن من الانضمام رسميًا إلى النادي حتى عيد ميلاده الثامن عشر في عام 2025.

وتعاقد البلوجرانا بالفعل مع مهاجم برازيلي صاعد في الميركاتو الشتوي، وهو فيتور روكي البالغ من العمر 18 عامًا من أتلتيكو بارانينسي بعقد مدته 7 سنوات ونصف.

شارك روكي بالفعل في مباراتين مع فريق تشافي، إذ ظهر لأول مرة في الفوز 2-1 في الدوري الإسباني يوم الخميس على لاس بالماس، كما شارك كبديل في الفوز 3-2 في كأس الملك يوم الأحد على بارباسترو.

ويستعد برشلونة الآن لرحلة إلى المملكة العربية السعودية لخوض كأس السوبر الإسباني 2024، إذ يواجه البلوجرانا نظيره أوساسونا يوم الخميس المقبل في مباراة نصف النهائي.

search