الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:29 م

كريم نيدفيد: الأولوية في منتخب مصر للاعبي الأهلي والزمالك

كريم نيدفيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

كريم نيدفيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

هيثم موسى

A A

أكد كريم نيدفيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه حقق حلمه بالعودة مجدداً إلى القلعة الحمراء. 

وقال نيدفيد خلال تصريحات إعلامية عبر قناة" أون تايم سبورت"، إنه ابن النادي الأهلي، ولم يطلب المشاركة في المباريات، أو قام بوضع شروط على ناديه.

وأضاف أن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، يتعامل مع الجميع بوضوح وشفافية، وتمسك بوجود في بطولة كأس العالم للأندية. 

وعاد كريم نيدفيد إلى النادي الأهلي، بعد انتهاء إعارته في نادي سيراميكا كليوباترا، والذي قدم معهم آداءاً جيداً الموسم الماضي. 

وأوضح نيدفيد أن الأولوية لاختيار لاعبي منتخب مصر، بين الأهلي والزمالك، ولكن الفرصة أصبحت متاحة للجميع، خاصة في الفترة الأخيرة. 

ويفضل كريم نيدفيد اللعب في مركز وسط الملعب، حيث أشار إلى أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز مثل قلب الدفاع، والظهير الأيسر، ولكنه يفضل دائماً في مركزي (6-8) بمنتصف الملعب.

وعند سؤاله بحلم ارتداء شارة قيادة النادي الأهلي، قال نيفيد: "من بين أحلامي ارتداء شارة قيادة الأهلي في المحافل الرسمية، وترتيبي الخامس، بين زملائي لارتداء الشارة". 

موعد مباراة مصر وتنزانيا الودية

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وتنزانيا، الساعة السادسة مساء غداً الإثنين، على ستاد القاهرة، استعدادا لكأس الأمم الأفريقية. 

ويدير مباراة مصر وتنزانيا الودية، طاقم تحكيم كويتي، بقيادة حكم الساحة هاشم الإبراهيم،، ويعاونه عباس غلوم مساعد أول، وطلال الشمري مساعد ثاني، وعبدالله الكندري حكم رابع. 

ويملك منتخبنا الوطني أرقام قياسية رائعة في تاريخ كأس أمم أفريقيا، ويسعى الفراعنة إلى حصد لقب أفريقيا في كوت ديفوار لعودته مرة أخرى لخزائن المنتخب للمرة الأولى منذ 14 عاما.

يتصدر منتخبنا الوطني قائمة أكثر المنتخبات تحقيقا للقب كأس أمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، بينما يحل منتخب الكاميرون فى المركز الثاني بـ5 بطولات، ثم غانا 4 ألقاب ونيجيريا 3 بطولات، ومرتين لكل من كوت ديفوار والجزائر والكونغو الديمقراطية.

السد العالي 

يملك عصام الحضري حارس منتخب مصر السابق، رقما قياسيا كأكبر لاعب خاض مباراة في كأس أمم إفريقيا عبر تاريخها وهو بعمر 44 عاما و21 يوما خلال بطولة أمم أفريقيا 2017 أمام الكاميرون بالمباراة النهائية.

السلسلة الأطول 

يعتبر منتخب مصر هو الوحيد الذي نجح في حصد أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية خلال أعوام 2006 - 2008 - 2010، حيث كان أكبر عدد متتالي لمنتخب اخر مرتين فقط وهما الكاميرون وغانا.

الأكثر مشاركة 

رغم الغياب 3 مرات عن البطولة منذ أخر تتويج، إلا أن منتخب مصر يعتبر الأكثر مشاركة في تاريخ كأس أمم أفريقيا منذ نشأتها بواقع 25 مرة.

أسياد بدون خسارة 

نجح منتخب مصر في تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا 5 مرات بدون أن يتعرض للهزيمة خلال تلك النسخ، وهو أكبر عدد لأي منتخب في تاريخ البطولة، حيث يأتي منتخب غانا بعد ذلك والذي حقق هذا الرقم القياسي 4 مرات فقط.

قائمة منتخب مصر فى أمم أفريقيا 

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى.
خط الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر ابراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى.
خط الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين - محمود حمادة.
خط الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

search