السبت، 05 أكتوبر 2024

09:19 م

العويران: المنافسة المصرية "ماتت" بعد مرتضى.. والثنيان أفضل من صلاح (حوار)

سعيد العويران

سعيد العويران

حوار - محمد علي

A A
  • المنافسة في الكرة المصرية ماتت بعد مرتضى منصور 
  • أشجع الزمالك وأحب رئيسه السابق
  • السعودي يوسف الثنيان أفضل كثيرا من محمد صلاح
  • التوفيق سر أفضلية الأندية المصرية على نظيرتها السعودية مؤخرًا
  • الأهلي فريق عظيم ولا يحتاج للمجاملات
  • مونديال 2034 استثنائي برعاية محمد بن سلمان 

لم يكن يتخيل ذلك الطفل السعودي الذي اعتاد التسلق من منزله ليلًا دون علم والده، لمتابعة مباريات كرة القدم في شوارع الرياض، أن يسجل هدفًا تاريخيًا لبلاده في كأس العالم ويصبح أسطورة من أساطير كرة القدم العربية.

سعيد العويران، الذي واجه صعوبة شديدة، في ممارسة كرة القدم بسهولة في الشوارع والطرقات، كغيره من أبناء جيله، بسبب صرامة والده الذي كان حريصًا على تفرغ الولد لدراسته.  

مارادونا العرب كما يحلو لعشاقه، وصاحب لقب أفضل لاعب آسيوي، صرخ في كأس العالم 1994 صرخة يعجز بيتهوفن نفسه عن عزفها، ومنح الأخضر السعودي، هدفًا استثنائيًا ظل عالقًا في الأذهان إلى وقتنا الحالي. 

"تليجراف مصر"، حاور نجم الكرة السعودية السابق، للحديث عن هدفه التاريخي في شباك بلجيكا، وأسباب تفوق الأندية المصرية على نظائرها في المملكة آخر السنوات، وسر تراجع المنافسة في الدوري المصري. 

إليكم نص الحوار: 

بداية.. حدثنا عن هدفك التاريخي في شباك بلجيكا؟ 

كانت ليلى لا تُنسى وبطولة استثنائية للمنتخب السعودي ومشاركة مميزة وتألق لافت للعرب في هذا المحفل العالمي، الجميع يتذكر هذا الهدف التاريخي إلى وقتنا الحالي. 

أي المباريات كانت الأسهل في مونديال 94؟ 

كل مباريات هذه النسخة كانت صعبة، لكن مواجهة السويد في ثمن النهائي فرطنا فيها بسهولة، كان بمقدارنا التأهل، لكن ذلك لم يحدث بسبب قرارات المدرب الأرجنتيني خورخي سولاري، الذي أجرى تغييرات في التشكيل الأساسي وأخرج طلال الجبرين من التشكيل الأساسي.

مباراة كانت سهلة وكان بإمكاننا التأهل واستطعنا التسجيل، لكن أخطاء الحارس محمد الدعيع كلفتنا التأهل والخروج من كأس العالم.

كيف ترى استضافة السعودية لكأس العالم 2034؟ 

نسخة كأس العالم 2034 استثنائية للغاية خاصة أنه برعاية ولي العهد محمد بن سلمان، قد تكون نسخة تاريخية لم يسبق لها مثيل.

ماهو سر تفوق الأندية المصرية على السعودية آخر السنوات؟ 

التفوق الأخير يعود للتوفيق واختلاف الأجيال، خاصة أنني في جيلي كان نادي الشباب السعودي متفوقًا على الأندية المصرية، واستطعنا هزيمة الأهلي في مصر وكذلك في المملكة؟ 

كيف ترى شكل المنافسة في الكرة المصرية؟ 

النافسة في الكرة المصرية “ماتت” لم يعد هناك منافسة وابتعد الزمالك عن مناطحة الأهلي بعد رحيل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

هل أنت مشجع لنادي الزمالك؟ 

بالتأكيد أن مشجع لنادي الزمالك، وفي الوقت الذي اقتربنا فيه من العودة للمنافسة واستعاد الزمالك عافيته، رحيل مرتضى منصور عن رئاسة النادي وانتهت المنافسة. 

هل تعكس سيطرة الأهلي على المنافسة وجود مجاملات؟ 

الأهلي أعظم فريق أفريقي في السنوات الأخيرة وبالعكس ليس بحاجة لمجاملة من أحد، ولكن الزمالك والإسماعيلي وباقي الأندية الجماهيرية، هم من يحتاجون لتدعيمات قوية مستقبلًا.

هل هناك لاعب سعودي أفضل من محمد صلاح؟

الكرة السعودية تضم العديد من المواهب، على سبيل المثال ماجد عبد الله الذي يعد من عينة اللاعبين الكبار، ولكن باعتبار محمد صلاح جناح أيمن هناك يوسف الثنيان أفضل منه بكثير؟ 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search