الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:46 ص

التعليم عن ضياع التابلت: ولي الأمر ملزم بالسداد

التابلت المدرسي

التابلت المدرسي

إيمان رزق

A A

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة تعرض "التابلت" للفقد أو الضياع، يكون ولي الأمر ملزم بسداد قيمته المالية التي دفعتها الدولة لتدبير الجهاز، لكي يستطيع الطالب استلام تابلت جديد.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أما في حالة تلف "التابلت" أو حدوث أي عطل يكون الطالب قد تسبب فيه، يلزم ولي الأمر بتكاليف الصيانة المعتمدة التابعة لشركة سامسونج بمصر، ويتعهد ولي الأمر بعدم إصلاحه خارج مراكز الصيانة المعتمدة. 

رسوم تأمين التابلت

وحددت وزارة التعليم، قيمة رسوم تأمين للتابلت، حيث يسدد الطالب ١٠٥ جنيهات في كل عام بمرحلة الثانوية العامة، للتغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو الجزئي، ويتم سدادها من خلال مكاتب البريد وتسليم بطاقة الرقم القومي وشهادة ميلاد الطالب والحصول على إيصال السداد.

تابلت جديد

وأوضح المصدر، أن الطالب الذي فقد التابلت، يحرر محضرًا يتم إرساله من خلال مديرية التعليم إلى الوزارة، وبذلك يمنح الطالب جهاز جديد بديل للذي فقده، ويكون من مخازنها الخاصة ومن دفعات التابلت المخصصة لدفعته.

إقرار تسليم التابلت

وكانت التعليم، أعلنت نص الإقرار الذي يوقعه ولي الأمر عند استلام التابلت المدرسي، وينص على أنه يحق للطالب والطالبة الناجح “فقط”، في المرحلة الثانوية العامة الاحتفاظ بالجهاز اللوحي “التابلت”، كهدية مقدمة من وزارة التربية والتعليم بمصر، ويعمل بهذا البند ما لم تصدر تعليمات من الوزارة بخلاف ما هو منصوص عليه.

كما يتعهد ولي أمر الطالب أو الطالبة، في حالة رسوب الطالب عامين متتاليين وتحويله لنظام المنازل أو نظام المسار للتعليم الفني، برد التابلت للمدرسة بكل مشتملاته “شاحن أصلي وسماعة أصلية والكرتونة”.

ويحق للمدرسة تحرير محضر شرطة ضد ولي الأمر في حالة عدم رد التابلت للمدرسة لاعتبار الجهاز عهدة حكومية لا يجوز التصرف فيها بأي طريقة.

ويتعهد ولي أمر الطالب والطالبة المحولين لنظام الدبلومة الأمريكية أو المسافرين خارج مصر لاستكمال تعليمهم الثانوي برد الجهاز اللوحي للمدرسة بكل مشتملاته.

في حالة التلف الكلي أو التكلفة غير الاقتصادية لإصلاح التابلت أو الفقد، وقد اجتاز الطالب أو الطالبة عدد مرات الرسوب سنتين متتاليتين يجوز للمدرسة قبول إخلاء طرف من إدارة المخزون السلعي بوزارة التعليم يفيد بسداد ولي الأمر القيمة المالية السعر التابلت الأساسي مضافًا له الضريبة المحددة طبقا للتعليمات الإدارية والمالية بإدارة المخزون السلعي بالوزارة.

search