الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:01 م

25 شهيدًا في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين بغزة "فيديو"

فلسطينيان في نطاق المدرستين اللتين تم قصفهما اليوم

فلسطينيان في نطاق المدرستين اللتين تم قصفهما اليوم

تيمور السيد

A A

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غارات جوية على مدرستي النصر وحسن سلامة في قطاع غزة.

وأدت الغارات إلى تدمير الجناح الشمالي لمدرسة النصر النموذجية، وكذلك تدمير الطابق الأرضي في مدرسة حسن سلامة، الذي يضم غرفة الإدارة وصفوف النازحين، وفقا لقناة روسيا اليوم.

مآوى للنازحين

وتقع المدرستان في منطقة سكنية مكتظة بالسكان والنازحين، وتأوي مئات الأهالي الذين دُمرت منازلهم، وأسفرت الغارات عن مقتل حوالي 25 فلسطينيًا حتى الآن، بالإضافة لعشرات الإصابات، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

على الجانب الآخر، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الضربات على المدرستين في غزة استهدفت مسلحين من الفصائل الفلسطينية يعملون هناك.

ردود الفعل على قصف مدرستين في غزة

وعلق العديد من مستخدمي منصة “إكس”، على تلك الواقعة، حيث نشر حساب يدعى “Majd"، تغريدة يعبر فيها عن المآساة التي فعلها الاحتلال، وقال إنه كان يذهب لكي يشتري الخبز من بائع بجوار المدرسة، مؤكدًا أن الموت أصبح يلاقي أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان.

كما نشر حساب يدعى “إسلام بدر” تغريدة عبر منصة “إكس” تحتوي على فيديوهات ترصد اللحظات الأولى التي شن فيها جيش الاحتلال الهجوم على المدرستين.

الوفيات تتزايد

وذكرت وكالة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة ضحايا الحرب الدامية التي شنها الاحتلال 39583 قتيلا وأكثر من 91 ألف مصاب منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

search