السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

إسرائيل تقصف 5 مدارس تأوي نازحين خلال 48 ساعة

طه الخطيب

طه الخطيب

أحمد شوقي

A A

قال المحلل السياسي، طه الخطيب، إنه ما دام سمحت الولايات المتحدة لإسرائيل بتنفيذ عمليات اغتيال، فإن أمريكا مستعدة لما يمكن أن يحدث، حيث إن من ضمن مخطط أمريكا إحداث بعض التغييرات في المنطقة، لافتًا إلى أن فؤاد شكر من أهم الشخصيات في الساحتين اللبنانية والفلسطينية معًا وتم اغتياله برؤية أمريكية.

إسرائيل قصفت 5 مدارس

وأشار الخطيب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء السبت، إلى أن إسرائيل قصفت 5 مدارس تأوي نازحين خلال آخر 48 ساعة، متساءلًا: هل تريد أمريكا وإسرائيل أن يطلب الفلسطيني الرحيل بنفسه؟

يجب أن تكون أعيننا على الساحة اللبنانية

وأضاف طه الخطيب، المحلل السياسي، أنه يجب أن تكون أعيننا على الساحة اللبنانية خلال الـ 48 ساعة المقبلة، معلقا: "لو حصل حاجة هتكون في الساحة اللبنانية". 

غارات جوية على مدرستين بغزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غارات جوية على مدرستي النصر وحسن سلامة في قطاع غزة.

وأدت الغارات إلى تدمير الجناح الشمالي لمدرسة النصر النموذجية، وكذلك تدمير الطابق الأرضي في مدرسة حسن سلامة، الذي يضم غرفة الإدارة وصفوف النازحين، وفقا لقناة روسيا اليوم.

مأوى للنازحين

وتقع المدرستان في منطقة سكنية مكتظة بالسكان والنازحين، وتأوي مئات الأهالي الذين دُمرت منازلهم، وأسفرت الغارات عن مقتل حوالي 25 فلسطينيًا حتى الآن، بالإضافة لعشرات الإصابات، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

على الجانب الآخر، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الضربات على المدرستين في غزة استهدفت مسلحين من الفصائل الفلسطينية يعملون هناك.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search