الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 م

إسبانيا تسعى للثأر.. والمغرب يخطط للمفاجأة بنصف نهائي الأولمبياد

المغرب وإسبانيا

المغرب وإسبانيا

محمود صبري

A A

يلتقي منتخب إسبانيا الفائز بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو مع المغرب يوم الاثنين بهدف الوصول إلى نهائي كرة القدم للرجال للمرة الثانية على التوالي والانتقام من هزيمته المؤلمة في دور الستة عشر لكأس العالم أمام منتخب " أسود  الأطلس " قبل عامين.

بلغ المغرب الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه بالأولمبياد بفوزه 4-0 على الولايات المتحدة في باريس، بينما تغلبت إسبانيا بسهولة على اليابان 3-0 في ليون في ربع النهائي يوم الجمعة. 

وخسرت إسبانيا 2-1 أمام البرازيل بعد وقت إضافي في نهائي طوكيو الماضي، ويسعى منتخب "لاروخا" لحصد اللقب هذه النسخة".

على الجانب الآخر، وبقيادة القائد أشرف حكيمي وهداف البطولة سفيان رحيمي، برصيد خمسة أهداف، فاز المغرب على الأرجنتين 2-1 في افتتاح فوضوي للمجموعة الثانية قبل أن يفوز 3-0 على العراق، ويعاني فقط من تعثر 2-1 أمام أوكرانيا بينهما.

وبنفس الطريقة، حققت إسبانيا فوزا 2-1 على أوزبكستان و3-1 على جمهورية الدومينيكان قبل أن تخسر 2-1 أمام مصر متصدرة المجموعة الثالثة لتحتل المركز الثاني.

فرصة للانتقام

ورغم أن المباراة التي ستقام في مرسيليا مخصصة لفئة تحت 23 عاما، فإن وسائل الإعلام الإسبانية تقول إنها الفرصة المثالية للانتقام من هزيمة كأس العالم بركلات الترجيح، في حين يعتقد مدافع المغرب أشرف حكيمي أنها فرصة أخرى لإظهار تقدم بلاده.

حكيمي يهدد إسبانيا

وقال حكيمي بعد فوز منتخب بلاده في ربع النهائي: "لقد فتحت كأس العالم الأبواب أمامنا، ونحن نعلم أن كرة القدم المغربية تنمو"، في إشارة إلى وصول منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم.

وأضاف:"علينا أن نثبت للشباب أننا قادرون على مواجهة فرق الوزن الثقيل".

لقاء الأصدقاء 

وستجمع مباراة إسبانيا والمغرب بين أكثر من لاعب في فريق واحد، حيث سيلتقي على أرض الملعب حكيمي وحارس المرمى أرناو تيناس من باريس سان جيرمان، وإلياس أخوماش وأليكس باينا من فياريال، والزلزولي وخوان ميراندا من ريال بيتيس، الذي انضم مؤخرا إلى بولونيا.

search