الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:44 م

"أجراس وبالونات وفرو".. أناقة "الكُم" تغزو عالم الموضة

موضة الأكمام

موضة الأكمام

ياسمين محمد النجار

A A

انتشرت في الآونة الأخيرة الملابس ذات الأكمام بتصاميم مختلفة، وتنوعت ما بين أكمام على شكل جرس أو طويلة جدًا، وأخرى منتفخة وذات الكتف المكشوف، وغيرها من التصاميم المميزة التي خطفت الأضواء في عالم الموضة.

وفي السطور التالية نعرض 6 أنواع من الأكمام الرائجة في عالم الموضة، لتختار حواء من بينها ما يناسبها، وذلك تبعًا لما نشره موقع الموضة المعتمدة The Trend Spotter.

أكمام الجرس

تعتبر أكمام الجرس من أبرز الأكمام التي ظهرت في أسابيع الموضة، فهي واسعة تلائم الكتف وتتسع باتجاه المعصم، وتمتاز بالعصرية والأناقة، فسواء كانت جزءًا من الفساتين الأنيقة إلى القمصان الرائعة وحتى التريكو الغريب، تضيف الأكمام الواسعة لمسة فريدة من الأناقة حتى لأبسط الملابس.

أكمام الجرس

الأكمام الأسقفية

في حين، تبدو الأكمام الجرسية أنيقة، تبدو الأكمام الأسقفية ناعمة وأنثوية، غالبًا ما توجد الأكمام الأسقفية على الفساتين الجميلة، وتكمل الملابس التي تنتمي إليها مع الحفاظ على ميزة بارزة في حد ذاتها، ويتمحور تصميمها حول  التضخم نحو الجزء السفلي من الذراع قبل أن يتجمع في سوار عند المعصم، وتناسبها الأقمشة الشفافة كالشيفون والدانتيل.

الأكمام الأسقفية

الأكمام المنسدلة

على الرغم من أن الأكمام المنسدلة تشبه الأكمام الجرسية في شكلها، فإنها تميل إلى أن تكون أكثر أناقة وأنوثة، يتم إنشاء هذا التصميم من خلال ربط قطعة منفصلة من القماش المقطوع بشكل دائري بالأكمام، وهذا يخلق تأثير الكشكشة الذي يمنح الأكمام المنسدلة مظهرها المميز.

الأكمام المنسدلة

أكمام الطبقات

هذه الأكمام تندرج تحت النوعية المنسدلة، وتختلف أشكالها حسب الطبقات واختيار الألوان، يمكنك الاختيار بين أحجام وكميات مختلفة من الكشكشة للحصول على أشكال مختلفة، وسواء اخترت الكشكشة التي تغطي الأكمام بالكامل أو تلك التي تبدأ من الكوع، فسوف تحصلين على مظهر أنيق.

أكمام الطبقات

أكمام الفراء

تعتبر أكمام الفراء مثالية خصوصا في الشتاء، حيث تخلق الجرعة الثقيلة من الملمس الناعم نقطة محورية فورية للإطلالة، تعد المعاطف ذات الأكمام المصنوعة من الفراء بديلًا رائعًا للتصاميم البسيطة والمملة.

أكمام الفراء

أكمام البالون

الأكمام المنتفخة أو أكمام البالون، من التصاميم المميزة التي يجب أن تقتني منها ولو قطعة واحدة في دولابك، حيث يتم نفخ الأكمام المنتفخة لتصبح قصيرة وواسعة، ثم يتم تجميع التصميم الدائري في النهاية، بحيث يشبه الشكل العام بالونًا شبه منفوخ.

أكمام البالون
search