الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:46 ص

حاول استعطافه وفشل.. كيف تخلص سمسار العقارات من حداد البساتين؟

جثة

جثة

حبيبة عاشور

A A

حصل “تليجراف مصر” على نص اعترافات المتهم في واقعة إنهاء حياة شخص والاستيلاء منه على 220 ألف جنيه، بحجة شراء شقة في البساتين بالقاهرة.

تفاصيل الواقعة

اعترف المتهم أمام جهات التحقيق أنه تعرف على المجني عليه عند تردد الأخير لسؤاله عن شقة للبيع في العقار، وأخبره أن هناك شقة للبيع مقابل 400 ألف جنيه. 

وفي يوم الواقعة، عقد المتهم العزم على قتل المجني عليه وسرقة المبلغ المالي. قام بالاتصال به تليفونيا واستدراجه إلى مكان الواقعة، بحجة أن ابنة مالكة الشقة قررت تخفيض المبلغ وعليه الحضور لدفع مبلغ مقدم للشقة وقدره 220 ألف جنيه.

ارتكاب الجريمة

كشفت التحقيقات أن المتهم أجرى اتصالًا هاتفيًا بشخص يعمل بمكتب دعاية وإعلان في البساتين، وطلب منه الحضور وفتح باب الشقة بسبب حضور نقاش للعمل بها وانصرف عقب ذلك. 

وعند حضور المجني عليه ومعه المبلغ المتفق عليه، قام المتهم باستدراجه للشقة محل الواقعة، بحجة قياسها نظرا لعدم حضور مالكة الشقة. 

وعند دخولهما الشقة، عاجله المتهم بالضرب باستخدام "كتر"، فقاومه المجني عليه محاولًا الإمساك به مما أحدث إصابته بجرح بإصبع اليد اليمنى. 

تشابك المتهم بالمجني عليه وقام بإسقاطه أرضا مما أحدث إصابات للمجني عليه بسحجات متفرقة بالجسم أثناء مقاومته للمتهم. 

ثم سحبه من ملابسه للغرفة الداخلية وحاول المجني عليه استعطاف المتهم لتركه، لكن المتهم أصر على سرقة المبلغ المالي فقام بخنق المجني عليه بيده حتى أغشي عليه.

نجل الضحية ومسرح الجريمة

كشفت التحقيقات أن المتهم تحسس أنفاس المجني عليه فوجده على قيد الحياة، فقام بقطع جزء من قماش بطانية بالغرفة وخنقه بها حتى تأكد له مقتله. 

ثم قام بربطها على عنقه وسرقة المبلغ المالي وهاتفين محمولين ماركة سامسونج. عند نزوله إلى الشارع، فوجئ بنجل المجني عليه يسأل عنه، فقرر له أنه قام بتوصيله لمنطقة السيدة عائشة وتوجه معه لإرشاده عن مكان توصيل والده على خلاف الحقيقة ثم عاد لمسكنه واصطحب زوجته هاربًا.

بداية التحقيقات

وصل لقسم شرطة البساتين بلاغ يفيد العثور على جثة "مجدي. م"، 58 عامًا، حداد، ومقيم في المدرب الأحمر، داخل شقة بشارع البساتين العمومي، وعليها آثار خنق على الرقبة وسحجات في بعض أجزاء جسده. 

تم تشكيل فريق بحث لإجراء التحريات حول المجني عليه وعلاقاته وخط سيره، وباستخدام التقنيات الحديثة تبين أن المجني عليه تقابل مع "أحمد ع."، حارس عقار، ومقيم محل الواقعة وبلدته الأصلية سنهور القبلية مركز سنورس الفيوم.

الاعتراف بالجريمة

ألقي القبض على المتهم واعترف بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وسرقة 220 ألف جنيه. وأرشد عن كيس بلاستيكي في مسكنه بداخله 216 ألف جنيه. 

وقررت النيابة العامة، في نهاية التحقيقات، إحالة الواقعة إلى محكمة الجنايات لنظر القضية في اتهام سمسار البساتين بإنهاء حياة حداد.

تهمة القتل العمد

أسندت النيابة العامة للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة أداة حادة للتخلص من المجني عليه بقصد الاستيلاء على مبلغ مالي ثمن جزء من مقدم الشقة، من أصل 400 ألف جنيه.

search