الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:04 م

تجارة أعضاء.. "الداخلية" تكشف حقيقة العثور على جثث 3 أطفال بالجيزة

جثة

جثة

ملك نادر

A A

نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية جملة وتفصيلًا صحة ما تم تداوله بإحدى القنوات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن مقطع فيديو تضمن شهادة إحدى المواطنات حول العثور على ثلاثة جثث لأطفال بتقاطع شارعي الثلاثيني مع المريوطية دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة داخل أكياس بلاستيكية وسجادة في حالة تعفن وبها آثار حروق، والزعم بكون الحادث تجارة أعضاء بشرية.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان رسمي أن الواقعة قديمة وتعود إلى تاريخ 10 يوليو 2018، وأنها حادث جنائي ليس له علاقة بتجارة الأعضاء، وسبق كشف أبعاده على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية في حينه. 

وأوضحت أن مقطع الفيديو المشار إليه سبق نشره إبان الواقعة من خلال إحدى الوكالات الإخبارية. 

وشددت الوزارة على أن هذا يأتي في إطار ما دأبت عليه القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية من إعادة نشر مقاطع الفيديو القديمة والزعم بأنها حديثة لتزييف الحقائق ومحاولة إثارة الرأي العام، مما يؤكد على حالة الإفلاس التي تمر بها الجماعة، وهو ما يعيه الشعب المصري.

مقتل شخصين في مشاجرة بالأسلحة البيضاء في الخصوص

في واقعة أخرى، أقدم عاطلان على قتل شخصين خلال مشاجرة بالأسلحة البيضاء في منطقة الخصوص، بسبب خلافات على شراء المخدرات. 

وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

تفاصيل الجريمة

ورد بلاغ إلى الأجهزة الأمنية بالقليوبية يفيد بوقوع مشاجرة بين طرفين عاطلين واثنين آخرين خلال تواجدهم بأحد الشوارع، وانتهت بقتل شخصين باستخدام الأسلحة البيضاء. وتم نقل الجثتين إلى المشرحة.

انتقل ضباط مباحث القسم على الفور إلى مكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين وقوع مشاجرة بين الضحايا والمتهمين استُعملت فيها الأسلحة البيضاء بسبب الخلاف على شراء المخدرات. 

وتمكن رجال مباحث القسم من ضبط أطراف المشاجرة، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

شاهد عيان: قطعوا أذن الضحية

روى "خليل أ"، أحد شهود العيان لـ"تليجراف مصر"، أن المشاجرة اندلعت بين المتهمين والضحايا في تمام التاسعة مساء أمس الاثنين، أثناء وقوف المتهمين لبيع المخدرات، ونشبت بينهم مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة.

وأضاف الشاهد أن المتهمين طعنوا شاباً لفظ أنفاسه الأخيرة في الحال، بينما الضحية الثانية أصيب بقطع في الأذن بالإضافة إلى جروح عميقة في جسده، وتوفي على إثرها بعدما تم نقله إلى العناية المركزة.

search