الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

سطو مسلح على "زريبة" في الجيزة

الأجهزة الأمنية - ارشيفية

الأجهزة الأمنية - ارشيفية

مصطفى منازع

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، تشكيل عصابي بتهمة سرقة المواشي في الجيزة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

البداية عندما، تبلغ لمركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة من مزارع مقيم بدائرة المركز، أنه حال تواجده أمام حظيرة الماشية ملكه الكائنة بدائرة المركز فوجئ بحضور 4 مُلثمين وبحوزتهم بندقية آلية وقاموا بتوثيقه وسرقة 3 رؤوس ماشية ولاذوا بالفرار. 

أسفرت الجهود بمشاركة قطاع الأمن العام عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة 6 أشخاص “لـ2 منهم معلومات جنائية” وبحوزتهم بندقية آلية فرد محلى وعدد من الطلقات سيارة ربع نقل- سيارة ملاكي، واعترفوا بارتكاب الواقعة باستخدام السيارتين والسلاحين المضبوطين بحوزتهم وأرشدوا عن المسروقات بحظيرة ماشية ملك أحدهم.

وفي واقعة أخرى، تعرض المزارع "يوسف" في إحدى قرى الجيزة لحادث سرقة صعب، حين اقتحم 6 ملثمين يحملون أسلحة نارية منزله، وسرقوا ماشيته من الحظيرة، وتركوه مقيدا بالحبال.

تمكن “يوسف" من ك قيوده وقدم بلاغا إلى العقيد هاني عكاشة، مفتش مباحث العياط، أخبره فيه بتفاصيل الواقعة التي تعرض لها، وبدوره أخطر رجل الأمن اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، الذي وجه بالتحرك فورا لضبط الجناة.

تفاصيل الواقعة

جاء في البلاغ، أن 6 ملثمين اقتحموا على الرجل منزله وسرقوا منه 3 رؤوس ماشية من داخل “الزريبة” خاصته، وعليه شكل فريق بحث على أعلى مستوى للقبض على الجناة.

أسفرت جهود البحث عن القبض على مرتكبي الواقعة وبحوزتهم أسلحة نارية وبقرتين وجاموسة، وبمواجهتهم اعترفوا بجريمتهم، وتولت النيابة التحقيق.

search