الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

برلمانية تصفع أستاذة جامعية بـ"القلم" بسبب الغش

امتحانات

امتحانات

A A

أثار منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل في أوساط جامعة جنوب الوادي، بعد حادثة صفع طالبة انتساب، لوجه مدرس مساعد، بكلية الحقوق، بعد ضبطها بسماعة بلوتوث، في أثناء تأدية الامتحان في مادة القضاء الإداري.

وأوضحت جامعة جنوب الوادي بقنا تفاصيل الواقعة، وقالت في بيان اليوم، إنه في يوم الإثنين 8 يناير 2024 م، وفي أثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة "إنتساب عام" بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر "القضاء الإداري"، وخلال مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتاً يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز.

وأضافت الجامعة في بيانها، "طلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب، وذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان".

وأشارت الجامعة، إلى أنه "عند تدخل مراقبة الدور لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة بالتعدي أيضا، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي".
على أثر ذلك، تم تحرير محضر إثبات حالة، وتم رفعه إلى رئيس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي، الذي قرر إحالة الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معها وحرمانها من دخول إمتحان بقية المقررات، طبقاً لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

وفي تصريحات لـ"تليجراف مصر" ، قال عميد كلية الحقوق الدكتور محمد رشدي، إنه تم تحرير محضر ورفع مذكرة لرئيس الجامعة، لتطبيق اللائحة الخاصة بالعقوبات، وفي مثل هذه الحالة يتم الحرمان من الامتحانات مع اعتبار الطالب راسب في المادة.

وأهاب عميد الكلية بالطلبة، ضرورة الالتزام بتعليمات لجان الامتحانات، وأنه لا يوجد طالب أو مسئول، ببعيد عن المسائلة القانونية وتنفيذ اللواح والقوانين الخاصة بمنظومة الامتحانات.

search