الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:00 ص

"التضامن": تعزيز التعاون مع "اليونيسيف" لحماية الأطفال

وزيرة التضامن الدكتورة مايا مرسي مع ممثل اليونيسيف

وزيرة التضامن الدكتورة مايا مرسي مع ممثل اليونيسيف

محمد سامي الكميلي

A A

بحثت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، عددًا من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك والمتعلق بالرعاية والحماية الاجتماعية للأطفال، مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر "اليونيسف"، جيرمي هوبكنز، والوفد المرافق له، وذلك بحضور قيادات الوزارة.

تنمية الطفولة المبكرة

استعرضت مرسي محاور التعاون بين الجانبين في ملف تنمية الطفولة المبكرة، بما في ذلك الجهود في تنمية مهارات مقدمي الرعاية المؤسسية للأطفال، وبرنامج التربية الإيجابية وإدارة الحالة. 

كما تناولت مجالات التعاون في سياسات الحماية والدعم الفني والتقني وملف اللاجئين وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي المقدم للأطفال الفلسطينيين القاطنين في مصر والوافدين مع أسرهم سواء الجرحى والمصابين أو العالقين.

وشهد الاجتماع مناقشة سبل تدعيم العمل المشترك وطرح الرؤية القادمة للتعاون في إطار وضع استراتيجية متكاملة للحماية الاجتماعية بالتنسيق والتعاون مع شركاء العمل وفي إطار رؤية مصر 2030.

حماية الأطفال

التقت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، المهندسة مرجريت صاروفيم، يوم السبت الماضي، مع وفد من منظمة اليونيسف برئاسة فزلول الحق، القائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، والوفد المرافق له، لمناقشة خطة العمل المشتركة بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة اليونيسف.

وفي بداية الاجتماع، ثمنت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي التعاون مع منظمة اليونيسف كشريك استراتيجي لتعزيز خدمات الوزارة في قطاعي الحماية والرعاية المستهدفة للأطفال.

ناقش اللقاء العديد من موضوعات العمل المشتركة التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، مثل التربية الإيجابية والتنمية الاجتماعية ومجال اللاجئين وتقديم الدعم للأطفال في أوقات الأزمات، وإدارة الحالة والحماية والرعاية الاجتماعية. 

كما تناول اللقاء التعاون في إطار برنامج تنمية الطفولة المبكرة بالوزارة وتقديم الخدمات للأطفال المصريين وغير المصريين.

وأكد الاجتماع على أهمية تعزيز مجالات التعاون ومناقشة خطة التعاون القادمة وتطوير آفاق التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونيسف، خاصة في برامج بناء القدرات ومجال الكشف المبكر للإعاقة والحضانات.

search