الخميس، 04 يوليو 2024

05:15 ص

بطلتها الكلاب.. "حرب كوميدية" بين أخت زعيم كوريا وجارتها الجنوبية

كيم يو جونج، أخت زعيم كوريا الشمالية

كيم يو جونج، أخت زعيم كوريا الشمالية

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

قللت كيم يو جونج، أخت زعيم كوريا الشمالية "سيول"، من قدرتها على رصد إطلاق الأسلحة، ساخرة “أن القيادات العسكرية على الجانب الآخر من الحدود لا تفوق الكلاب في حماية الأمن”.

أقل من الكلاب

قالت كيم “أشعر بالشفقة على شعب كوريا الجنوبية لأنهم يضعون أمنهم في أيدي هؤلاء العميان ويدفعون لهم ضرائب باهظة، كان من الأفضل لهم أن يثقوا بكلب ذكي لديه حاسة سمع وشم جيدة”، حسب ”نيويورك تايمز".

تلك التصريحات أثارت حفيظة الجارة الجنوبية وأشعلت حرب الاتهامات التي لم تتوقف منذ فترة، واتهمت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية بإطلاق قذائف مدفعية قرب الحدود البحرية المتوترة، وهو ما نفته كيم وفقا لوسائل الإعلام الرسمية.

وأوضحت أن كوريا الشمالية قاموا بتفجير “مسحوق متفجر يشبه صوت المدفعية الساحلية عيار 130 ملم” عدة مرات لاختبار قدرات الكشف العسكرية لكوريا الجنوبية وهو ما فشلت فيه.

كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية

سلوك غبي

قالت كيم "لقد اعتبروا صوت الانفجار كصوت إطلاق نار واستفزاز وإن هذا السلوك الغبي من هؤلاء العملاء الذين يلبسون الزي العسكري ليس بالمفاجأة اليوم".

في المقابل، رفضت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية بيانها واعتبرته دعاية “رخيصة” تشبه الكوميديا تستهدف زعزعة الثقة في الجيش وإثارة الانشقاقات.

كيم يو جونغ هي واحدة من المعاونين القريبين لأخيها الأكبر كيم جونغ أون، وتلعب دور المتحدث باسم العلاقات مع الجنوب. تتميز بلهجتها الحادة في انتقاداتها - في عام 2020، سمت النشطاء المعارضين لكيم في الجنوب بأنهم “كلاب مهجنة” و"بقايا بشرية دون مستوى الحيوانات البرية".

واستجابة لنيران المدفعية أجرى الجيش الكوري الجنوبي تدريبات بالذخيرة الحية على جزر المواجهة بالقرب من المنطقة لأول مرة منذ اتفاق البلدين في عام 2018. ونشرت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية صورة لما قالت إنها منافذ أسلحة مفتوحة على جزيرة كورية شمالية تواجه جزيرة يونبيونج الكورية الجنوبية على خط المواجهة.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يتفقد منشأة للتصنيع العسكري

تحذيرات

حذرت كيم من أن أي أخطاء ترتكبها قيادات كوريا الجنوبية ستجعل عاصمتهم سيول في خطر، وهي تضم عشرة ملايين نسمة وتبعد ساعة واحدة فقط بالسيارة من الحدود البرية بين الكوريتين. وقالت: أدركت مرة أخرى أن مفتاح الأمان لزناد الجيش الشعبي الكوري قد انزلق بالفعل.

ونقلت وكالة يونهاب عن مسؤول عسكري كوري جنوبي قوله: "يبدو أن كيم يو جونغ أصدرت بيانًا زائفًا لأنها تفاجأت بقدرات الكشف العسكرية لدينا. كما تم رصد إطلاق المدفعية الكورية الشمالية من خلال أصول الكشف العسكرية لدينا.

وارتفعت التوترات على طول المنطقة الكورية منزوعة السلاح، وهي واحدة من أكثر الحدود تحصينا في العالم. وجاءت الاستفزازات الأخيرة بعد أن أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات مشاة ميكانيكية لمدة أسبوع بالقرب من الحدود شملت دبابات الجيش الكوري الجنوبي K1A2. واعتبرت بيونغ يانغ التدريبات بأنها “استفزازات حرب متهورة” وقالت إن الحلفاء يدفعون المنطقة إلى حافة "جحيم حرب نووية ".

search