الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:07 ص

بايع التنظيم مؤخرًا.. شاب "داعشي" يلغي حفل تايلور سويفت

تايلور سويفت

تايلور سويفت

وكالات

A A

في تطور مفاجئ، أعلنت شركة "باراكودا ميوزيك" إلغاء ثلاث حفلات كانت مقررة للنجمة الأمريكية تايلور سويفت في العاصمة النمساوية فيينا هذا الأسبوع، وجاء القرار بعد تأكيد السلطات المحلية وجود مخطط إرهابي يستهدف ملعب "إرنست هابيل" الذي كان من المقرر أن يستضيف الحفلات.

مخاطر أمنية

وأكدت الشركة المنظمة في بيان لها عبر حسابها على "إنستجرام" أن سلامة الجمهور والفنانين تأتي في المقام الأول، وأن قرار الإلغاء اتخذ بالتنسيق مع السلطات المختصة حرصًا على تجنب أي مخاطر أمنية محتملة.

استرداد أموال التذاكر

وأضافت الشركة المنظمة للحفلات عن بدء إجراءات استرداد أموال التذاكر لجميع المشترين.
وكان من المتوقع أن يحضر كل حفلة من الحفلات الثلاث التي كانت مقررة أيام الخميس والجمعة والسبت حوالي 65 ألف شخص.

تنظيم داعش

وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من إعلان السلطات النمساوية عن توقيف شاب يبلغ من العمر 19 عامًا مؤيد لتنظيم “داعش”، للاشتباه بتخطيطه لتنفيذ هجوم إرهابي في منطقة فيينا مرتبط بحفلات سويفت.

وأوضح رئيس جهاز الأمن النمساوي، فرانز روف، في مؤتمر صحفي، أن المشتبه به الذي أعلن مبايعته لتنظيم داعش في الأسابيع الأخيرة قد تم توقيفه أمس في منطقة النمسا السفلى، التي تبعد حوالي ساعة عن العاصمة.

جانب من من المؤتمر الصحفي للسلطات النمساوية

إحباط مخطط إرهابي

وأعلن إحباط مخطط إرهابي يستهدف حفلات النجمة الأمريكية تايلور سويفت في فيينا، مؤكدًا أن المشتبه به ركز بشكل خاص على هذه الحفلات، وأن السلطات عثرت على مواد كيميائية في منزله.

كما تم توقيف شخص آخر يُعتقد بأنه على اتصال بالمشتبه به الرئيسي، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن كليهما قد تطرّفا عبر الإنترنت.

حفلات تايلور سويفت في لندن

يُشار إلى أن هذا الحادث يأتي بعد عامين من هجوم إرهابي مماثل شهدته فيينا في نوفمبر 2020، حيث أطلق مؤيد لتنظيم داعش النار في وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 23 آخرين.

ومن المقرر أن تتوجه تايلور سويفت إلى لندن بعد فيينا لإحياء ست حفلات بدءًا من 15 أغسطس.

search