الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:07 م

غارات إسرائيلية تقتل 40 فلسطينيًا في غزة

إسرائيل تقتل 40 فلسطينيًا في غارات جوية على غزة

إسرائيل تقتل 40 فلسطينيًا في غارات جوية على غزة

حبيبة وائل

A A

تصاعدت الهجمات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصًا في سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق مختلفة في القطاع، وفقًا لـ"رويترز". 

تفاصيل الغارات الجوية

أفاد مسعفون فلسطينيون بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت مجموعة من المنازل في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 15 شخصًا على الأقل، كما أسفرت الغارات على مخيم النصيرات المجاور عن مقتل أربعة أشخاص.

ويُعتبر النصيرات والبريج من بين المخيمات الثمانية المكتظة بالسكان في القطاع، التي تصفها إسرائيل بأنها “معاقل للمسلحين”. 

وفي قلب مدينة غزة، استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا شمال المدينة، ما أسفر عن مقتل خمسة فلسطينيين، كما أدت غارة جوية أخرى في مدينة خانيونس جنوب القطاع إلى مقتل شخص وإصابة آخرين، حسب مصادر طبية.

الهجوم على المدارس 

في وقت لاحق من اليوم، استهدفت الغارات الإسرائيلية مدرستين شرق مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل 15 فلسطينيًا وإصابة 30 آخرين، وفقًا لبيان جهاز الطوارئ المدنية في القطاع.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه استهدف مراكز قيادة وسيطرة تابعة لـ"حماس" في مدرستي عبد الفتاح حمودة والزهراء في حي التفاح بمدينة غزة، حيث كان نشطاء من “حماس” يعملون. 

واتهمت حماس إسرائيل بالاستهداف المتعمد للمدنيين، وهو ما تنفيه إسرائيل مؤكدة أن هجماتها تستهدف المراكز العسكرية.

وأعلنت الأجنحة المسلحة لحماس والجهاد الإسلامي أنها أطلقت صواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون على القوات الإسرائيلية، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفها.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قصف عشرات الأهداف العسكرية في أنحاء غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بما في ذلك منصات إطلاق الصواريخ.

عدد الشهداء

بدأت الحرب في غزة في السابع من أكتوبر من العام الماضي، حيث استشهد ما لا يقل عن 39.699 فلسطينيًا، وأصيب 91.722 في الهجمات الجوية والبرية الإسرائيلية، وفقًا لوزارة الصحة في غزة. 

التحركات العسكرية والإخلاءات 

وجدّد الجيش الإسرائيلي أوامره بإخلاء السكان الفلسطينيين من عدة مناطق شرق خانيونس، محذرًا من اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسلحين الذين أطلقوا صواريخ من تلك المناطق، وأشار إلى أنه نشر أمر الإخلاء على موقع  "إكس"، وأن السكان تلقوا رسائل نصية وصوتية.

search