الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

جامعة جنوب الوادي: واقعة نائبة الغش والصفع قيد التحقيق

أ.د.أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي

أ.د.أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي

قنا - ابراهيم زايد

A A

قال رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور أحمد عكاوي، اليوم الثلاثاء، إن واقعة النائبة البرلمانية نشوى رائف، المتهمة بالاعتداء على عضو هيئة تدريس بالجامعة خلال تأديتها امتحان مادة القضاء الإداري بكلية الحقوق للفرقة الثالثة، بعد ضبطها متلبسة بالغشّ باستخدام سماعات بلوتوث، رهن التحقيق ولا يستطيع الإدلاء أو الإفصاح عن أي معلومات حاليا.

ورفض الدكتور أحمد عكاوي الظهور في بث مباشر وامتنع عن الإدلاء بأي تصريحات أخرى لحين استكمال إجراءات التحقيق، واتخاذ إجراء تأديبي من الجهات المختصة بالجامعة.

وأوضحت جامعة جنوب الوادي بقنا تفاصيل الواقعة، وقالت في بيان أمس الاثنين، إنه في أثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة "انتساب عام" بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر "القضاء الإداري"، وخلال مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتاً يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز.

وكشفت الجامعة أن المدرس المساعد طلبت من الطالبة إخراج السماعة، فرفضت تسليمها إليها وتعدت عليها بالضرب وصفعتها بـ"القلم"، وتبيّن أن الطالبة عضو مجلس نواب، وعند تدخل مراقبة الدور، اعتدت عليها.

أحالت الجامعة الطالبة (عضو مجلس نواب) إلى الشئون القانونية للتحقيق، وقررت حرمانها من دخول امتحان بقية المواد المقررة.

search