الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:00 ص

سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته حول تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

تنسيق الثانوية العامة 2024

تنسيق الثانوية العامة 2024

إيمان فكري

A A

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني، وتعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة، واختيار رغباتهم بدقة؛ للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، بأن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أعدت حملة إعلامية؛ لتعريف وتوعية طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وتتضمن الإنفوجرافات التالية، العديد من الأسئلة التي يبحث طلاب الثانوية العامة عن إجاباتها عند تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وجاءت الأسئلة والإجابات كما يلي:

أعلنت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 8 أغسطس الجاري.

وتقرر فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة 15 يوم، بدأت من يوم الخميس 8 أغسطس، وحتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس الجاري، على أن تبدأ إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس الجاري.

وأوضحت الوزارة أن آليات وضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم على النحو التالي:

خطوات التقديم للتظلمات

- فتح باب التقدم للتظلمات لمدة خمسة عشر يوماً اعتبارًا من الخميس 8 أغسطس 2024 حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024.

- سداد مبلغ 300 جنيه، عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى (البريد المصري ـ فورى ـ أي فينانس) لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

- تم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونياً من خلال الرابط التالي (هنـــــا

search