الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:40 م

مشروع قانون لفرض ضريبة على أرباح "تيك توك"

تيك توك

تيك توك

محمد حسن

A A

قال رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أحمد بدوي، إنه سيتقدم بمشروع قانون لفرض ضريبة على أرباح تطبيق تيك توك للفيديوهات.

واستجاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى توصية ومطالبة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة أحمد بدوي، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت، والقيم الراسخة للمجتمع المصري، عبر محتوى برنامج (تيك توك).

وشددت اللجنة علي ضرورة البدء الفورى في اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتبع الصفحات التي تصدر "صورة غير حقيقية من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب".

وأكد بدوى في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إنه عقد اجتماعا مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بشأن ما يثار عن إغلاق وحظر (التيك توك) في مصر، بحلول أكتوبر المقبل، لكنهم نفوا كل ما أثير بهذا الخصوص.

وأشار بدوي إلى أنه هناك “آليات جديدة” سيتم إقرارها، بما فيها مطالبة البرلمان، حول ضرورة الحفاظ علي القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف، ولا يخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.

واضاف بدوى أنه تلقي العديد من التساؤلات حول حظر تيك توك في مصر، مؤكداً بأن التطبيق يحظي بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولا نية لإغلاقه أو حظره.

وكشف بدوى عن نيته بأنه سيتقدم بتشريع الي البرلمان خلال دور الانعقاد القادم، يقنن أرباح التيك توك باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص، وتدخل تحت مظلة الأوعية الضريبية، حفاظاً على حقوق الدولة.

search