الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:38 ص

ماركة إيطالية شهيرة للأزياء تطلق عطرًا للكلاب

عطر الكلاب

عطر الكلاب

ياسمين محمد النجار

A A

هل يعاني كلبك رائحة غير محببة؟، هل ترغب في أن يحظى كلبك بلفت الأنظار من حوله؟، حصريًا ولأول مرة في الأسواق عطر جديد لكلبك الأليف، هكذا أعلنت ماركة دولتشي آند غابانا عن عطرها الأول للكلاب.

عطر الكلاب

تستحوذ الماركة الإيطالية للأزياء دولتشي آند غابانا، على جزء كبير من عالم العطور، ولكنها تبدأ ولأول مرة في تاريخ عالم العطور، بإطلاق عطر مخصص للكلاب، والذي وصفته في حملتها الدعائية بـ"تحفة فنية عطرية"، والذي ابتكره واحد من أمهر  صانعي العطور.

زجاجة عطر الكلاب

ويبلغ سعر العطر في الأسواق حوالي 108 دولارات أمريكية للزجاجة  الواحدة، ويأتي في زجاجة خضراء أنيقة مطلية بالورنيش، ومزينة بغطاء معدني باللون الأحمر، وفي منتصف الزجاجة مجسم لمخلب كلب صغير مطلي بالذهب عيار 24.

وبحسب موقع Oddity Central، فإن رائحة العطر تشبه رائحة اليلانج الدافئ، المضاف عليه القليل من المسك، ولمسات خشبية كريمية لخشب الصندل العطر، وفكرة العطر بأكملها استوحت من العلاقة المترابطة التي كانت بين مؤسس ماركة دولتشي آند غابانا، دومينيكو دولتشي وكلبته الأليفة، حيث أراد أن يطلق مستحضرات آمنة ليستطيع الكلاب استخدامها بأمان، بعد اعتمادها من الأطباء البيطريين ومختبرات السلامة.

انتقادات لعطر الكلاب

وعن طريقة تطبيق العطر على الكلاب، فأوضحت الماركة أن طريقة تطبيقه تكمن في فركه على اليدين أو فرشاة تنظيف الكلاب، ومن ثَم فرك فراء الكلب من منتصف الجسم باتجاه الذيل.

حظيت أخبار العطر بانتقادات لاذعة من قبل الأطباء البيطريين، بسبب ادعاءات الشركة أن العطر آمن على الكلاب ولا يخلو من الكحول، ما شكل نقطة خلاف كبيرة، فيما رأي آخرون أن إطلاق هذا العطر في ظل الأزمات الاقتصادية التي يعانيها العالم مخيب للآمال.

الصورة الدعائية للعطر

ويوضح الأطباء البيطريون أن العطر الذي أطلقته الماركة الشهيرة، بإمكانه أن يسبب الإزعاج والتوتر وتشتت الانتباه للكلاب، كونه منتج مصمم في الأصل للبشر، ولا يتناسب مع طبيعتهم.

search