السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

3 أشياء يحظر تركها في السيارة خلال موجة الحر

تعبيرية

تعبيرية

ياسمين محمد النجار

A A

يجهل البعض الاحتياطات خلال الخروج في أوقات ذروة ارتفاع درجات الحرارة، منها ترك الأدوية والمياه وغيرها من الأشياء داخل السيارة، خصوصًا أن الحرارة المرتفعة تتسبب في تغير خصائصها.

ويستعرض "تليجراف مصر" بعض الأشياء التي تسبب خطورة في حالة تركها في السيارة وتعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة، كالتالي:

الأدوية

من أخطر تلك الأشياء هي الأدوية، التي يتركها البعض عن جهل في السيارة، دون الالتفات للمخاطر الصحية فيما بعد.

ينبغي حفظ الأدوية في درجات حرارة محددة، على سبيل المثال الباراسيتامول يحفظ في درجة حرارة يبلغ أقصاها 25 درجة مئوية.

ووفق "ميرور"، فإن تعرض الأدوية لدرجات حرارة عالية يسهم بإبطال المواد الفعالة بها، بل أنه في بعض الحالات قد تصبح خطيرة لتناولها، مما يؤثر سلبيًا على الصحة، ويجب الحرص على درجات معينة يحفظ بها كل دواء حسب ما دون على علبته الخارجية.

المياه المعبأة

مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يمكن أن يكون الجفاف خطيرًا على الصحة، مما يستدعي شرب كميات كبيرة من الماء بشكل منتظم، لإعانة الجسم والحفاظ على ترطيبه، ورغم ذلك قد تكمن الخطورة في زجاجات المياه البلاستيكية المعبأة التي تترك في السيارة، وتتأثر بدرجات الحرارة الشديدة، ومن ثَم يعاد شربها، حيث يتسبب ذلك في أخطار على صحة الإنسان، ويرجع ذلك لتسبب الحرارة العالية في تسرب مواد كيميائية مثل مركب يسمى "بولي إيثيلين تيريفثالات"، من البلاستيك إلى الماء، والذي يؤثر على طعم ولون الماء.

كريم الوقاية من الشمس

كريم الوقاية من الشمس من أهم الأشياء، التي تستخدم خلال العام، خصوصًا خلال فترة الصيف، ولكن تركه في السيارة مع تعرضه لدرجات الحرارة العالية، يسهم في ارتفاع درجة حرارته مما ينعكس على فقدانه لفعاليته.

search