الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

فيتوريا: نريد الفوز ببطولة أفريقيا لكنني عقلاني

روي فيتوريا

روي فيتوريا

محمود موسى

A A

تحدث المدير الفني لمنتخب مصر البرتغالي روي فيتوريا، عن التوقعات العالية للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2023، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق  البطولة في كوت ديفوار.

وقال فيتوريا في مقابلة مع مجلة "أونزي مونديال"، إن منتخب مصر يملك القدرة على الفوز بكأس الأمم الأفريقية، لكنه أكد أن هناك فرقًا أخرى لديها نفس الهدف وهو الفوز.

منافسة صعبة

وأضاف روي فيتوريا: “مصر جزء من تلك المجموعة من المرشحين، لا يمكننا إخفاء ذلك، لكن أفريقيا تتكون من فرق عالية المستوى للغاية، الفرق الرئيسية في القارة ترى لاعبيها يتنافسون في بطولات العالم الخمس الرئيسية، إنها حقيقة واقعة”.

وتابع قائلًا: “هناك سلسلة من العوامل التي لا نشك فيها تؤثر في البطولات الأفريقية، من بينها حركة المرور الفوضوية، وأشعة الليزر التي يطلقها المشجعون، وحالة الملعب، والإصابات، والمتغيرات الصغيرة التي يمكن أن تصنع كل الفارق”.

وواصل حديثه قائلًا: "نحن نسير على الطريق الصحيح، نعد بالعمل الجاد ولدينا ثقة كبيرة".

13 عامًا من الغياب

 

وفيما يتعلق بحقيقة أنه شعر بنوع من الضغط بسبب عدم فوز مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية منذ 13 عامًا، قلل روي فيتوريا من أهمية الموضوع، رد قائلًا “أشعر بضغط طبيعي لأنني في بلد كبير، لقد خضنا رحلة ممتعة، لكن الناس بحاجة إلى معرفة أنه لا يوجد شيء سهل”.

وأضاف: "هدفنا الكبير كأس العالم 2026، وبالطبع نريد الفوز ببطولة أفريقيا لكنني عقلاني، لدينا فريق قيد التطوير، كلنا ثقة، لكننا نعلم أنها منافسة صعبة".

تقدير وحب

 

وتابع  المدير الفني لمنتخب مصر : "أتمنى الأفضل دائمًا لأنني أؤمن بعملنا، هنا أشعر بالتقدير، لديّ علاقة رائعة مع اللاعبين، حتى أنني حصلت على جائزة من الاتحاد لعملنا الجيد، نحن جديرون بالثقة وأحب العمل هنا".

واستطرد: “هناك ضجة كبيرة في مصر، إنها دولة يبلغ عدد سكانها 120 مليون نسمة وتتنفس كرة القدم، وأنا أحبها، عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، هناك إمكانات، ولكن أعتقد أنه لا يزال هناك الكثير للقيام به".

لاعبين عالميين

 

واستكمل حديثه قائلًا: “اللاعبون هنا إذا كان لديهم سياق مختلف وظروف مختلفة، فيمكنهم اللعب على مستوى أعلى بكثير، عندما وصلت، سألت نفسي لماذا لا يلعب كل هؤلاء اللاعبين في أوروبا، هناك جودة وأستطيع أن أقول ذلك”. 

وعند سؤاله بالفعل عن الكيفية التي يود أن يتذكره بها الناس، قال روي فيتوريا: "كشخص نزيه، مدرب اعتنى بلاعبيه برؤية إنسانية، الحقيقة هي نزاهتي وعدالتي". 

search