الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:40 م

من "عمار يا سعودية" إلى "حلوة الرياض".. فنانون غازلوا المملكة

محمد فؤاد ومحمد الحلو ومصطفى قمر

محمد فؤاد ومحمد الحلو ومصطفى قمر

زياد محمد

A A

أثار الفنان تامر حسني جدلًا واسعًا، بعد تغيير كلمات أغنية "حلو المكان" إلى "حلوة الرياض" خلال حفل أمس، في السعودية، ضمن فعاليات جولة المملكة على هامش الحدث العالمي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية 

تامر حسني، ليس الفنان الأول الذي يغازل الجمهور السعودي بتغيير كلمات الأغاني، حيث سبقه الفنان محمد الحلو، والفنان مصطفى قمر، والفنان أحمد سعد. 

"عمار يا سعودية"

في 16 أغسطس عام 2023، أحيا الفنان محمد الحلو، حفلًا جماهيريًا، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، تحت عنوان “كاست 90"، ضمن حفلات صيف جدة 2023.

الموسيقيين عن واقعة غناء محمد الحلو عمار يا سعودية: الفنان لم يُخطئ
محمد الحلو

أدى الحلو، مجموعة من أبرز أغانيه في الحفل، ووجه الشكر لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، وغير كلمات أغنيته الشهيرة لتتر مسلسل "زيزينيا"، من "عمار يا إسكندرية" إلى "عمار يا سعودية".

"5 سنين في السعودية"

شارك الفنان مصطفى قمر، في نفس الحفل، وغنى أغنيته الشهيرة "يا مصطفى"، وغيّر كلمات في الأغنية قائلًا "5 سنين في السعودية" بدلًا من "5 سنين في العطارين".

مصطفى قمر

"أعظم ناس على الأرض"

وفي مايو عام 2023، قدم محمد فؤاد العديد من الأغاني المميزة في حفله بجدة، ضمن موسم صيف جدة.

وعبّر فؤاد عن سعادته باستقبال الجمهور السعودي له، قائلًا "حلم أننا نغني لـ أعظم ناس على وجه الأرض، السعودية ساكنة جوه قلب كل الوطن العربي، الشعب السعودي اللي علمنا يعني إيه أخلاق وكرم".

"سعودي وأسمر وعيونه خضرا"

وفي وقت سابق، طرح الفنان أحمد سعد أغنية "سعودي وأسمر وعيونه خضرا"، عبر قناته على موقع "يوتيوب"، ومنصات الموسيقى.

وكتب سعد عبر موقع "إنستجرام"، "فيديو كليب سعودي وأسمر دلوقتي على يوتيوب وكل المنصات".

وفور طرح أحمد سعد الأغنية انهالت التعليقات الساخرة من الأغنية. وقال أحد المتابعين "سعودي وأسمر وفلوسه حاضرة". ومزح آخر "سعودي وأسمر! حتى السمار خدوه مننا".

وقالت متابعة سعودية "السعوديين ميزة جمالهم بالعيون السوداء، جمال عربي، مين وين جبتلي الخضراء".

search