الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:10 ص

بعد تعديل النتيجة..والد الطالب محمد هاني: "مش زعلان إنه بقى التاني"

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

إيمان فكري

A A

قال والد الطالب محمد هاني، الحاصل على المركز الأول في الثانوية العامة 2024 قبل أن يتم تعديل النتيجة ليصبح الثاني مكرر، إنه يشعر بالرضا التام عن نجله.

أضاف لـ"تليجراف مصر": "كل الطلاب تعبوا ويستحقوا إن جهدهم لا يضيع، وكل طالب له حق لازم ياخده، أنا ابني من الأوائل، مش زعلان إنه بقى الثاني، هو تعب ومش فارق معانا أول من تاني، كلهم واحد".

وأضاف: "كنا نتمنى أن يتم ترتيب النتائج بشكل صحيح من البداية، لكن كله خير، ونتمنى التوفيق لكل الطلاب".

وأكد مصدر لـ "تليجراف مصر" أن الوزارة ستقوم بتعديل إخطارات وشهادات النجاح لطلاب الثانوية العامة 2024 الذين تأثرت درجاتهم نتيجة لهذا التعديل.

وأضاف أن المدارس ستُخطر بهذه التعديلات، وأن نتيجة الثانوية العامة 2024 قد تم حذفها مؤقتًا من موقع الوزارة لإعادة تعديلها قبل إتاحتها مرة أخرى خلال الساعات المقبلة.

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، قد أعلن إضافة درجتين لمجموع طلاب الثانوية العامة في مادة الفيزياء، وإحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان المادة ونموذج الإجابة للتحقيق، بسبب عدم الدقة في النموذج.

أوضحت الوزارة في بيان رسمي أن الإجابتين (ب، ج) للسؤال رقم 34 في امتحان الفيزياء تعتبران صحيحتين، مما يستدعي إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب)، وتعديل نتيجتهم وفقًا لذلك. كما أكدت الوزارة تعاونها الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان تعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين، مما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص ويضمن حصول الطلاب على حقوقهم الكاملة.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن كل ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية، وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية، تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

search