الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:23 ص

مرتضى يتهم مجلس لبيب بالإهمال في قضية "بوطيب" ويكشف تفاصيل الأزمة

مرتضى منصور

مرتضى منصور

هيثم موسى

A A

تحدث المستشار مرتضى منصور عن أزمة اللاعب المغربي خالد بو طيب، الذي تم إيقاف القيد بسببه لنادي الزمالك، بعد تقديم شكوى ضد الأبيض لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لعدم حصوله على باقي مستحقاته. 

وكان "فيفا" قرر إيقاف قيد الزمالك لمدة 3 فترات جديدة بداية من فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بسبب مستحقات بوطيب.

وأكد "فيفا" على أحقية الأبيض في إبرام صفقات جديدة وتسجيل اللاعبين ضمن قوائمه، بعد إنهاء أزمة مستحقات اللاعب المغربي.

تصريحات مرتضى منصور عن أزمة بوطيب

وقال مرتضى منصور عبر حسابه على موقع الفيديوهات "يوتيوب": "بخصوص نادي الزمالك وموضوع خالد بوطيب باختصار يا عمرو يا أدهم يا لبيب يا لجان بطلوا هوهوة". 

وأضاف: "خالد بوطيب كان أحسن لاعب في المغرب أخلاقيا وفنيا والدليل أنه كان بيلعب مع المغرب في كأس العالم 2018 في روسيا.. وأصيب ورجع مصاب". 

وتابع: "أنا كان نظامي الآتي واسألوا محمود حمدي الونش، اللي سافر 3 مرات بسبب الإصابة.. وكل اللي اتصابوا قبل كده في الزمالك كنت بسفرهم.. وعبدالواحد السيد اللي أنا بباركله اللي ما شاء الله ربيته حلو.. بس ما فيش فايدة فيه.. وأنا عندي دايما مقولة (إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإذا أنت أكرمت اللئيم تمرد)".

أزمة خالد بوطيب

وواصل: "قولت لـ بوطيب تعالى هتتعالج هتروح فرنسا ولا ألمانيا.. بوطيب قال فرنسا.. وسافر معاه الدكتور محمد أسامة على فرنسا، ويوم العملية هرب خالد بوطيب.. وبلغني محمد أسامة، قولت للدكتور اكتبلي تقرير بالكلام ده.. هل اكتفى بكده خالد؟، لأ، دا انقطع عن التدريبات". 

وأردف: "العقل بيقول أيه؟، اعملوا إنذار في إنذار في إنذار، وزي العقد ما بيقول عملت.. كان ليه شهرين حطيتهم في العقد بتاعه.. وأحمد إبراهيم مدير شئون اللاعبين، ومحمد أسامة طبيب الفريق موجودين اسألوهم.. فسخنا العقد وبعتنا شكوى للاتحاد الدولي". 

شكوى بوطيب لـ فيفا 

وأكمل: "اتحل المجلس في 2020.. حد تابع، لأ.. بوطيب قدم شكوى في الفيفا.. المحامي اللي حل أزمة كهربا وكسب جميع قضايا الزمالك مشوه.. ليه يا عمرو أدهم مشيته انت وعمرو الجنايني ليه؟.. قالوا عشان صاحب أمير مرتضى اللي جايبه، طب ما أمير اللي جايب اللاعبين ولو أمير متآمر مكانوش خدوا بطولة الكونفدرالية.. المهم جابوا محامي فاشل زيهم كسب أول درجة رجعنا عملنا استئناف.. المجلس مشي طلع الحكم وأحنا بره". 

وأتم: "أنا بقى مسؤول عن الغرامة.. دنا اللي شاكي.. أنتو اللي أهملتوا.. مش عاوز أسمع صوت كلب بيهوهو تاني.. خلصنا من دول.. يا عمرو يا أدهم فلوس المساعدين بتوع فيريرا دافعينهم.. ومساعدين جروس دافعينهم". 

الزمالك يحل أزمة بوطيب

وكان المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أحمد سالم، أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب نجح في إتمام الاتفاق مع لاعب الفريق السابق خالد بوطيب ونجح في استلام الرخصة الخاصة بالاشتراك في المسابقات الأفريقية من الاتحاد الأفريقي "كاف" لخوض بطولة الكونفدرالية في الموسم المقبل.

التزامات مالية أخرى

يواجه الزمالك تحديات أخرى تتعلق بسداد مستحقات كل من أندريه أوليفيرا ودانيال جونزاليس، مساعدي جوزفالدو فيريرا مدربه السابق، بواقع 14 ألف دولار لكل منهما، بالإضافة إلى روي أجواش، 20 ألف دولار.

search