الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:23 ص

بعد التعديل.. موقف طلاب الثانوية المؤجلين والراسبين (خاص)

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

إيمان فكري

A A

كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم، موقف طلاب الثانوية العامة المؤجلين والراسبين لامتحانات الثانوية العامة للعام المقبل، ومن قاموا بتقسيم المواد، وأدوا بعضها بامتحانات الثانوية هذا العام، وسيؤدون المواد الأخرى العام المقبل.

وقال المصدر في تصريحات خاصَة ل"تليجراف مصر"، أن النظام القديم للثانوية العامة لابد من تصفيته لمدة 3 سنوات، بعد قرار تقليل عدد المواد إلى 5 مواد لكل شعبة بدلا من 7 مواد.

وأوضح المصدر، أن النظام القديم للثانوية العامة سيستمر 3 سنوات، حيث أن حق الطالب قانونيا دخول امتحانات الثانوية العامة 4 سنوات، وأدى بعضهم الامتحانات هذا العام، لذلك يبقى 3 فرص أخرى في 3 سنوات دراسية.

وأشار المصدر، إلى أن طلاب الثانوية العامة، في الصف الثالث سيتم تقييمهم ودراستهم وفق المواد القديمة وهي 7 مواد، وسيؤدون الامتحان وفق النظام القديم للثانوية العامة بمجموع درجات 410.

وشدد أن الطلاب الذين سيدخلون الصف الثالث الثانوي بالعام الدراسي المقبل، هم من يطبق عليهم نظام الثانوية العامة الجديد، وهو 5 مواد دراسية يمجموع كلي 320 درجة.

وأضاف المصدر، أن الطالب الراسب فى الثانوية العامة أو مؤجل الامتحان سيدرس المواد التى خرجت من المجموع فى النظام الجديد وهى الجيولوجيا واللغة الأجنبية الثانية والفلسفة والمنطق وعلم النفس كمواد أساسية مضافة إلى مجموع الثانوية العامة، طالما أن الطالب رسب فى هذه المواد أو كانت مؤجلة.

search