الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 م

اندلاع حرائق في إسرائيل بعد سقوط صواريخ قادمة من لبنان

اندلاع حرائق في إسرائيل بعد سقوط صواريخ من لبنان

اندلاع حرائق في إسرائيل بعد سقوط صواريخ من لبنان

حبيبة وائل

A A

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم، اندلاع حرائق في شمال إسرائيل نتيجة سقوط صواريخ قادمة من لبنان.

وسقطت هذه الصواريخ في مناطق مفتوحة بين قريتي شمير وشالد، ما أدى إلى نشوب حرائق في المناطق الحرجية (المناطق التي تغطيها الأشجار).

كما رصدت إسرائيل سقوط عدد من الصواريخ على منطقة إصبع الجليل قرب الحدود الشمالية، من دون وقوع خسائر بشرية.

في هذا السياق، دوّت صفارات الإنذار في عدة بلدات ومستوطنات إسرائيلية قريبة من الحدود اللبنانية. وفقًا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز".

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن حوالي 25 صاروخًا أُطلِق من لبنان نحو منطقة كريات شمونة وإصبع الجليل، وأنه تم اعتراض طائرة مسيّرة أُطلقت شمال هضبة الجولان، وأضاف الجيش أن نحو 5 قذائف عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وسقطت في مناطق مفتوحة في شامير، دون وقوع إصابات.

في المقابل، أكد نائب الأمين العام لـ"حزب الله"، نعيم قاسم، أن قرار الرد على إسرائيل قد اتخذ، واصفًا زيارة المبعوث الأميركي آموس هوكستين إلى لبنان بأنها "استعراضية"، معتبرًا أنه لا توجد مقترحات أميركية محددة، وأشار قاسم إلى أن الولايات المتحدة تحاول إظهار أنها تتحرك دون تقديم مشروع حقيقي.

وكانت القناة 13 الإسرائيلية، قد ذكرت في وقت سابق أن إسرائيل تقدر أن حزب الله عازم على الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر، وأن الحزب قد يشن هجوماً على إسرائيل بعد انتهاء زيارة المبعوث الأميركي، رغم عدم تحديد أهداف الهجوم بعد.

الجدير بالذكر أن غارة إسرائيلية على بيروت أدت إلى مقتل فؤاد شكر، القائد العسكري البارز في حزب الله، وأنه في اليوم التالي، تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، خلال وجوده في طهران.

search