الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:39 ص

البيانات الاقتصادية الأمريكية تدفع أسعار النفط للارتفاع

النفط

النفط

حسن راشد

A A

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل، اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية أمريكية خففت المخاوف من ركود في أكبر اقتصاد في العالم، إلا أن الارتفاع محدودًا بسبب المخاوف من تباطؤ الطلب العالمي.

أسعار النفط

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.28 دولار، أو 1.6%، لتبلغ 81.04 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.18 دولار، أو 1.53%، إلى 78.16 دولار.

وأظهرت بيانات، أن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت أكثر من المتوقع في يوليو، وكشف تقرير آخر عن زيادة أقل من المتوقع في عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة.

وقال مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو بنيويورك، بوب ياوجر، إن البيانات الاقتصادية الإيجابية بمثابة مؤشر على الاتجاه نحو هبوط سلس للفائدة.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل الأمريكية، أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل معتدل في يوليو، وعزز ذلك التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، ما قد يعزز النشاط الاقتصادي واستهلاك النفط.

وذكر كبير الاقتصاديين في شركة ماتادور إيكونوميكس، تيم سنايدر، أن الجغرافيا السياسية وخطر اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط تدعم الأسعار، مع استمرار تزايد التهديدات الانتقامية.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 1.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في التاسع من أغسطس، مقارنة مع تقديرات بانخفاض قدره 2.2 مليون برميل، وهي المرة الأولى منذ أواخر يونيو.

وتباطأ نمو إنتاج المصانع في الصين خلال يوليو، بينما انخفض إنتاج مصافي التكرير للشهر الرابع، ما يسلط الضوء على التعافي الاقتصادي المتقطع في البلاد، ويحد من الاتجاه الصعودي لأسواق النفط الخام.

search