الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:21 ص

وكيل "الأمم المتحدة" يصل العريش.. وثلاثة مسارات لمساعدات غزة

جانب من الوصول

جانب من الوصول

العريش - حاتم البلك

A A

وصل إلى مطار العريش الدولي، ظهر اليوم الأربعاء جيل ميشو وكيل الأمين العام لأمم المتحدة للشؤون السلامة والأمن، وكان في استقباله محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة.

وأكد محافظ شمال سيناء، أنه بمعاونة الأمم المتحدة يتم إنجاز المهام المطلوبة، لافتا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة خلال زيارته الأخيرة إلى معبر رفح أكد بكل صراحة عن المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار المحافظ، إلي أن مصر تقوم بجهود كبيرة في استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية وإرسالها إلى قطاع غزة، وأن مصر تلعب دورا كبيرا بالتعاون مع كافة الأطراف في وقف الحرب على قطاع غزة.
وأضاف المحافظ أن المساعدات تصل إلى محافظة شمال سيناء عبر ثلاثة مسارات وهي الطريق البري وميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي.

واستقبلت المحافظة آلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.
وثمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن جيل ميشو، الجهود المصرية في احتواء الموقف في غزة وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، موجها الشكر إلى محافظ شمال سيناء علي حسن الاستقبال وعلى الجهود المبذولة في تخفيف معاناة أهالي غزة.

وأعلن ميشو أن زيارته، تضامنية إلي الفلسطينيين في غزة وكذلك لتفقد المساعدات الإنسانية ومعبر رفح وللاطلاع علي الأوضاع في المنطقة.

search