السبت، 05 أكتوبر 2024

07:29 م

"موانئ أبوظبي" تستحوذ على شركة شحن مصرية

موانئ أبوظبي

موانئ أبوظبي

ولاء عدلان

A A

استحوذت شركة "نواتوم"، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، على الحصة الغالبة في شركة "سفينة لخدمات الشحن" المصرية. 

وقالت نواتوم في بيان لهيئة سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، إن هذه الصفقة تأتي في إطار الحضور الواسع لمجموعة موانئ أبوظبي في السوق المصرية، كما تمثل الصفقة محطة هامة في رحلة نمو “نواتوم”، حيث من المتوقع أن تستفيد من خبرات وإمكانات "سفينة لخدمات الشحن"، وتعزز حصتها في سوق الخدمات البحرية المصرية.

وأضاف البيان أن "سفينة لخدمات الشحن" تُعد لاعبا رئيسا في القطاع البحري المصري، إذ تقدم مجموعة متكاملة من خدمات وكالة الشحن والخدمات البحرية واللوجستية لشركات الشحن، ومن المتوقع أن تستفيد بموجب صفقة الاستحواذ من الشبكة الدولية المترامية لشركة نواتوم، في توسيع شبكة متعامليها وجذب أعمال جديدة في قطاعات أعمال متعددة. 

وأفادت نواتوم، بأنها بموجب الصفقة ستغير العلامة التجارية لشركة “سفينة لخدمات الشحن”، لتعمل تحت مسمى "نواتوم للخدمات البحرية- مصر"، وسيتم دمج أعمالها في الوقت المناسب ضمن محفظة أعمال شركة نواتوم، فيما سيحتفظ مؤسسو “سفينة لخدمات الشحن” بحصة الأقلية. 

وتتمتع "سفينة لخدمات الشحن" بخبرة تمتد لقرابة 4 عقود وتعمل في 6 مواقع استراتيجية، انطلاقا من مقرها الرئيس في القاهرة، ما يمكنها من تقديم خدمات الوكالة لما يصل إلى 15 ميناء مصريا، وتمتلك الشركة حصة سوقية كبيرة في الموانئ المصرية المطلة على كل من البحرين المتوسط والأحمر، بما في ذلك موانئ السخنة، والأدبية، ودمياط، وبورسعيد والإسكندرية.

وتضاف هذه الصفقة إلى سلسلة من الصفقات والاتفاقيات الناجحة لمجموعة موانئ أبوظبي في مصر، وأبرزها اتفاقية الامتياز التي وقعتها المجوعة مع الحكومة المصرية ممثلة في هيئة موانئ البحر خلال العام الماضي، وتمتد لنحو 30 عاما، بهدف تطوير وتشغيل محطة متعددة الأغراض في  ميناء سفاجا البحري. 

خلال العام الماضي، سجلت مجموعة موانئ أبوظبي نموًا بقرابة 112% على أساس سنوي في الإيرادات لتصل إلى 11.7 مليار درهم، بينما سجلت زيادة في صافي الأرباح بـ 6% إلى 1.4 مليار درهم، وتساهم المجموعة بقرابة 13.6% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي لإمارة أبوظبي وبأكثر من 7% في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي لدولة الإمارات ككل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search