الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:55 م

خالد الجندي يرد على لوسي.. امرأة تعري جسدها وتستر خصرها

الشيخ خالد الجندي

الشيخ خالد الجندي

محمد سامي الكميلي

A A

رد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على الفنانة الاستعراضية لوسي، بعد الخلافات التي دارت بينهما خلال الأيام القليلة الماضية.

قال الجندي في تصريح لـ “تليجراف مصر”، إن العالم لا يشتبك مع أحد، ندعو إلى الله بالحسنى والموعظة الحسنة، ونأمر بالمعروف وننهى عن المنكر، ولا شأن لنا بالأشخاص، ولا خصومة لنا مع أحد.

وأضاف: “أعجب شئ في الوجود أن تعري امرأة جسدها وتستر خصرها، مؤكدا أن الرقص عري، والعري غير مباح في الشريعة”.

واستطرد نصّا: “الناس هتقول إيه لربنا يوم القيامة وهي مش بتدافع عن شيخ.. بيقول قال الله وقال الرسول.. لازم الناس تغير على ربنا.. أنا في قمة الاندهاش.. الفرصة بتيجي لحد الشخص عشان يدخل الجنة وبيضيعها.. الفرصة بتيجي للشخص لينجوا من النار ويغفر له ذنبا أنه يغضب لله ويضيعها”.

وأكد الجندي، أنه لا يوجد بينه وبين أي شخص، معاملات مالية، أو معاملات جنسية أو معاملات أخلاقية، قائلا: “أنا بقول قال الله وقال رسوله -صلى الله عليه وسلم-”.

وأوضح أنه يفهم الاختلاف في السياسة، أو الاختلاف في الكرة، أو الفن أو الأدب، أو الكيمياء، إنما لا يوجد اختلاف على ربنا، متسائلا: “إزاي نسمع إن ربنا هو من شجعها على الرقص والناس تصمت؟.. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. ربنا يهدينا جميعا".

وأوضح أنه غير مهتم بالمشكلة، مشيرا إلى أنه الشيخ الوحيد الذي تفضل بالرد على الراقصة لوسي، في بلد تعدادها 100 مليون نسمة، قائلا: “هو دة كلام يا أمة لا إله إلا الله".

واستنكر من حالة حزن الناس، على ما يحدث من غلاء للأسعار، أو ارتفاع لسعر الدولار، أو قلة القمح، أو زيادة سعر البترول، قائلا: “دة لسا .. احنا هنشوف العجب” مستشهدا بالآية 13 في سورة نوح، "مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا"، موضحا أنه طالما الناس لا تحترم ربنا، عليهم بدفع الفاتورة، ولا لأحد حق في الشكوى.

واختتم حديثه قائلا: “مفيش شعراية اتحركت من جسم الناس لما سمعت إن الراقصة بتقول على ربنا إن هو من جعلها راقصة..  لا إله إلا الله.. أنا كأني بحلم.. أمنت بالله وحده”.

ويقدر “تليجراف مصر” ويحترم الشيخ خالد الجندي، بوصفه داعية إسلامي وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف.

search