الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

رئيس الوزراء يكشف سبب تأخر تسليم "شقق العلمين" للمواطنين

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي

روان عبدالباقي

A A

تقدم رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بالاعتذار إلى جميع مستلمي الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة بسبب التأخير في تسليم الوحدات، لافتا إلى أن هذا التأخير يعود إلى الظروف الاقتصادية التي مر بها العالم والدولة المصرية.

العلمين ليست مدينة صيفية

وأضاف مدبولي، خلال احتفالية تسليم عدد من الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة أن الدولة المصرية عانت منذ جائحة كورونا من استلام المعدات الكهروميكانيك التي تم التعاقد عليها ثم تبعتها الأزمة الاقتصادية وتدبير العملة، وهو ما أدى إلى تأخير التسليم حتى هذا اليوم.

وتابع: بدأنا العمل في مدينة العلمين الجديدة في عام 2017 وقبل هذا التاريخ كانت المدينة صحراء قاحلة، وقابلتنا مشكلة إزالة الألغام لأنها كانت مسرح عمليات الحرب العالمية الثانية، ونجاحنا اليوم يثبت أن الإنسان المصري قادر على كل شيء.

واستكمل: نحن لا نبني مدينة صيفية ولكن نعمل على بناء مدينة تعمل طوال العام، ولا نريد تكرار الخطأ الذي حدث على مدار عقود سابقة في تخصيص أراضي الساحل الشمالي لتصبح قرى سياحية لفئات معينة، ولكن نريد مدينة متكاملة بها كل المتطلبات الأساسية.

واستطرد: يتم ربط هذه المدينة بشبكة النقل الإقليمي والوطني من خلال محطة قطار الكهرباء السريع، ولدينا مطار قريب يخدم هذه المدينة، لتصبح مقصدا عالميا للسياحة.

وكان رئيس الوزراء سلّم اليوم عددًا من وحدات مدينة العلمين الجديدة في احتفالية كبيرة حضر فيها وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني.

وشملت الوحدات التي سلمها مدبولي "الأبراج الشاطئية وحي مزارين والحي اللاتيني" في احتفالية بالمنطقة الترفيهية على الكورنيش.

تسليم “شقق العلمين”

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أشاد بتنظيم الحفل، قائلا: "هذه المدينة نعتز بها جميعًا وعلى قائمة أولويات الدولة المصرية ووزارة الإسكان في هذه المرحلة".

وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة تستهدف 25 مليون سائح سنويًا، لافتا إلى أن الدولة المصرية تستهدف تطوير الساحل الشمالي الغربي، وجعله جاذب للاستثمار طوال العام.

search