الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

شركة مراهنات كبيرة تمنح كاملا هاريس "أملا" في هزيمة ترامب

هاريس وترامب

هاريس وترامب

تيمور السيد

A A

أعطت شركة ويليام هيل، إحدى الشركات الرائدة في مجال المراهنات، "أملا" لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، في صورة احتمال الفوز في الولايات السبع المتأرجحة، بالانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها نوفمبر المقبل.

وتظهر التوقعات أن هاريس قد تتفوق على المرشح الجمهوري دونالد ترامب في ولايات جورجيا، وأريزونا، ويسكونسن، وبنسلفانيا، وميشيجان، وكارولينا الشمالية، ونيفادا، بشكل فردي، وفقا لموقع “نيوزويك” الأمريكي.

تفوق ترامب تاريخيًا

تاريخيًا، دعمت الولايات السبع المتأرجحة “ترامب” في انتخابات 2016، باستثناء نيفادا التي فازت بها هيلاري كلينتون، وفي عام 2020، استطاع بايدن الفوز في جورجيا وأريزونا وويسكونسن وبنسلفانيا وميشيجان، بالإضافة إلى نيفادا، ما منحه الأصوات اللازمة للفوز.

حتى يوم الجمعة، قدمت شركة ويليام هيل احتمالات فوز هاريس في جورجيا بـ(60%)، وفي أريزونا بـ(55.6%)، وفي ويسكونسن بـ(61.9%). 

كما بلغت احتمالات فوزها في بنسلفانيا بـ(60%)، وفي ميشيجان بـ(66.7%)، وكارولينا الشمالية بـ(69.2%)، ونيفادا بـ(57.9%).

هاريس تتفوق على ترامب

وفي سياق متصل، أظهر تحليل حديث لاستطلاعات الرأي من موقع FiveThirtyEight أن هاريس تتقدم على ترامب بفارق 2.6 نقطة، حيث حصلت على 46.3% مقابل 43.7% لمنافسها الجمهوري، بينما حصل المرشح المستقل روبرت ف. كينيدي جونيور على 5.1%.

ومع ذلك، فإن تقدم هاريس في التصويت الشعبي لا يضمن فوزها في الانتخابات بشكل عام، حيث شهدت انتخابات 2016 فوز ترامب رغم حصوله على 3 ملايين صوت أقل من كلينتون.

هذا الأسبوع، أجرى ترامب تغييرات كبيرة في فريق حملته الانتخابية، بما في ذلك تعيين كوري ليفاندوفسكي. وكان ليفاندوفسكي قد أُقيل من منصبه كمدير حملة ترامب في 2016 بعد اتهامات بالاعتداء، وعلى الرغم من ذلك، لم توجه إليه أي تهمة.

search