الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:48 م

هاريس تقترب من تحقيق سيناريو أوباما في ولاية ترامب

كامالا هاريس ودونالد ترامب

كامالا هاريس ودونالد ترامب

تيمور السيد

A A

أظهر استطلاع حديث للرأي بين الناخبين المحتملين في ولاية فلوريدا، أن نائبة الرئيس كامالا هاريس تقترب من تقليص الفارق مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

الاستطلاع، الذي أجرته صحيفة USA TODAY بالتعاون مع جامعة سوفولك وWSVN-TV، أشار إلى أن ترامب يحظى بدعم 47% من الناخبين، بينما حصلت هاريس على 42%.

ويدل هذا الاستطلاع على أن هاريس تقترب بشكل ملحوظ من المرشح الجمهوري قبل أقل من 3 أشهر من الانتخابات.

تاريخيًا، كانت فلوريدا ساحة معركة رئيسية في الانتخابات الرئاسية بين الحزبين، لكن في السنوات الأخيرة بدأت تميل إلى الحزب الجمهوري، حيث أن آخر فوز ديمقراطي في الولاية كان للرئيس الأسبق أوباما عام 2012.

تقليص الفجوة

على الرغم من أن الحزب الجمهوري لا يزال يتمتع بميزة كبيرة في فلوريدا، حيث يتفوق الجمهوريون بأكثر من مليون ناخب مسجل، إلا أن هاريس استطاعت تقليص الفجوة بينها وبين ترامب.

وأظهر الاستطلاع أن 89% من الناخبين المحتملين متحمسون للتصويت لهاريس، مقارنة بـ60% فقط أثناء فترة بايدن.

كما أظهرت النتائج أن 44% من الناخبين في الولاية يحملون وجهة نظر إيجابية عن هاريس، بينما حصل ترامب على دعم إيجابي من 39% فقط. ومع ذلك، لا تزال هاريس متخلفة عن ترامب.

وتواصل هاريس التركيز على قضايا حقوق الإجهاض، حيث زارت الولاية للاحتفال بتطبيق حظر الإجهاض لمدة 6 أسابيع. بينما ينظم ترامب فعاليات انتخابية في فلوريدا في إطار سعيه للفوز بولاية ثانية في البيت الأبيض.

search