الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:57 ص

"الهدنة الآن".. نداء إيطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا من أجل غزة

العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة

العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة

خاطر عبادة

A A

لا يمكن إضاعة المزيد من الوقت بشأن الهدنة في الشرق الأوسط.. هذا هو النداء المشترك الذي وقعه وزراء خارجية المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا. 

نداء مشترك

ووفقا لصحيفة ال جورنالي الإيطالية، فقد وجه أنطونيو تاجاني، وزير الخارجية الإيطالي ونظراءه، رسالة إلى كافة الأطراف المعنية من أجل اختتام المفاوضات بشأن غزة قريبا. 

وجاء في البيان المشترك: "نحن، وزراء خارجية المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، ندعم بقوة جهود الوساطة المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة ومصر وقطر لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن، ونشجع ذلك من خلال النهج البناء المتبع حتى الآن".

وأضاف البيان: "إننا نحث جميع الأطراف على مواصلة الانخراط بطريقة إيجابية ومرنة في هذه العملية، ونؤكد على أهمية تجنب أي تصعيد في المنطقة من شأنه أن يقوض احتمالات السلام، فالرهانات عالية للغاية".

ورحب وزراء خارجية الدول الأوروبية الأربع باستمرار العمل الفني في الأيام المقبلة، بما في ذلك ما يتعلق بالأحكام الإنسانية والاتفاقيات المحددة المتعلقة بالرهائن والمحتجزين، فضلاً عن حقيقة أن كبار المسؤولين سيجتمعون مرة أخرى قبل نهاية الأسبوع المقبل مع الهدف من إبرام الاتفاقية.

ويأتي النداء بعد ساعات قليلة من وجود إشارات سلبية في الدوحة، حيث لا توجد نقطة تحول مهمة، ولكن ولم يُغلق الباب أيضاً أمام إمكانية التوصل إلى اتفاق، وفقا للصحيفة الإيطالية.

وتنعقد الجلسة الجديد يوم 21 أغسطس في القاهرة، لكن الوسطاء سيواصلون العمل سراً خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويشكل وصول وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط مدلولا إيجابيا، حيث سيواصل الجهود المكثفة لإبرام الاتفاق.

search