الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:41 ص

وزارة العمل تصرف تعويضات لثلاثة عمال ضحايا حادث الأقصر

وزير العمل

وزير العمل

أسامة حماد

A A

سَلّمت وزارة العمل، اليوم الأحد، وثائق صرف التعويضات لأُسر ثلاثة من العمالة غير المنتظمة في محافظة الأقصر، توفيوا خلال عملهم ببيارة للصرف الصحي.

وتوجه وكيل وزارة العمل بسوهاج حازم علي حسن، ووكيل وزاره العمل بالأقصر هشام محمد عبد الله، ومدير إدارة العمالة غير المنتظمة بسوهاج خلف عبد الرحيم عبد المحسن، إلى مقر إقامة ضحايا الحادث، لتقديم واجب العزاء، وسلموا أُسر المتوفين وثائق صرف التعويضات.

وأنهت الادارة المركزية للعمالة غير المنتظمة، والوحدة التنفيذية، إجراءات الصرف، وإرسال إذون الصرف إلى  البريد لتسليمها للورثة.

ضحايا حادث الأقصر

يُشار إلى أن وزير العمل محمد جبران، كان قد وجه الإدارات المختصة بالوزارة ومديرية العمل، بمتابعة الحادث، فور وقوعه منتصف الشهر الماضي، وسُرعة صرف التعويضات اللازمة لهؤلاء الضحايا، والتي وصلت إلى 200 ألف جنيهًا لكل متوفى.

وكان وزير العمل، محمد جبران، قد أعلن خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، اليوم الأحد، البدء في الإجراءات التنفيذية، لزيادة  الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعاملين الذين تعرضت شركاتهم لبعض التحديات، من 600 إلى 1500 جنيه.

إعانات الطوارئ للعمال

وأكد جبران، أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال، مُستمر في دعم ومساندة عمال المنشآت التي تتعرض لتحديات طارئة، بدفع إعانات أجور لهم، في إطار جهود بتقديم الرعاية والحماية للعمال “جنود العمل والإنتاج”، والدور القومي الذي تأسس من أجله "الصندوق" بدفع إعانات أجور العمال الذين تتعرض شركاتهم لبعض التحديات والأزمات الخارجية والداخلية، حتى تتعافى.

وبحسب بيان صحفي لوزارة العمل، أعلن مجلس إدارة صندوق الطوارئ، أنه منذ تأسيس الصندوق عام 2002، وحتى نهاية يوليو 2024، تم إنفاق مليارين و 231 مليونًا و 567  ألف جنيه، استفاد منها 424 ألفًا و 19 عاملًا يعملون فى 3986 منشأة.

search