الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 م

قطعة الشوكولاتة الأخيرة.. "آلان ديلون" نعاه كلبه وكُرم ميتًا قبل وفاته

أوسم رجال السينما توفي عن 88 عامًا

أوسم رجال السينما توفي عن 88 عامًا

محمد صالح

A A

أصداء واسعة، حزينة وصادمة، سيطرت على المتابعين ومحبي السينما حول العالم، بعد وفاة النجم السينمائي آلان ديلون.
عملاق السينما الفرنسية، توفي في الساعات الأولى من صباح الخميس عن 88 عامًا، بعد فترة طويلة من المرض والعزلة قضاها في أعوامه الأخيرة. 

آلان ديلون آخر عمالقة السينما في فرنسا


كلب ديلون

لوبو، كلب بلجيكي تبناه ديلون في 2014، وارتبط به النجم الفرنسي الراحل بشكل كبير، وقال في تصريحات سابقة للصحافة الفرنسية إنه يرغب أن يموت مع لوبو، وأنه سيطلب من الطبيب البيطري الخاص بكلبه أن يحقنه حتى يموت بين ذراعه. 
الكلب لوبو كان جزءًا من خلافات كبرى العام الماضي، بين أبناء ديلون من جهة، والمسؤولة عن رعاية النجم الراحل هيرومي رولين من جهة أخرى، بعد اتهامها بإساءة معاملة الكلب ثم وضعه في دار لرعاية الكلاب، قبل أن يعيدوه للمنزل من جديد.
البيان المشترك لأبناء آلان ديلون الذي صدر بعد وفاته، تضمن نعيًا من الكلب لوبو لرفيقه، حيث جاء به: "فابيان وأنوشكا وأنتوني، وكذلك لوبي يعلنون بعميق الحزن رحيل والدهم، لقد توفي بسلام داخل منزله في (دوشي)، محاطًا بأولاده الثلاثة وعائلته، التي تطلب منكم احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه”.

“لوبو” نعى رفيقه


نسر برأسين 

عاش آلان ديلون في سنوات عمره الأخيرة بين المرض والعزلة، وفيما اختفى عن العامة، قالت شريكته السابقة ميراي دارك في 2015 إنه أصبح يعيش في عزلة عميقة، تزامنًا مع احتفاله بعيد ميلاده الثمانين"، بحسب تصريحاتها لوكالة "فرانس برس". 


حيًا "ميتًا"

ظهر النجم الوسيم للمرة الأخيرة في 2019، على السجادة الحمراء بمهرجان "كان" السينمائي العريق، وتسلم سعفة ذهبية فخرية، وجاء تعليقه المقتضب مؤثرًا، بعدما أبدى امتنانه لتكريمه، ووصفته بالتكريم بعد الوفاة ولكن في حياته.


72 سلاحًا ناريًا بالمنزل

استمرت أزمات نجم السينما الفرنسية حتى قبل شهور قليلة من وفاته، في فبراير الماضي، فبينما يتواجد الوكيل المسؤول عن الحماية القانونية للنجم الراحل بمنزله، لاحظ وجود سلاحًا ناريًا بالمنزل، ليعلن لاحقًا مكتب المدعي العام الفرنسي ضبط 72 قطعة سلاح بمنزل ديلون، فضًلا عن 3000 طلقة ذخيرة.
وفي 27 يوليو الماضي، حفظ القضاء القضية بسبب عدم التمكن من الاستماع لإفادة آلان ديلون لمعاناته من مرض عضال، واكتفت بإصدار قرار بإتلاف جميع الأسلحة النارية.


أوسم رجل في السينما 

حقق آلان ديلون على مدار عشرات السنوات شهرة واسعة، اكتسبها من أدواره البارزة خاصةً في حقبة السيتنات من القرن الماضي، من بينها أفلام "روكو وأخوته"، و"الساموراي"، و"بورسالينو"، ووصفه محبو السينما العالمية بأوسم رجال السينما.

search