الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 ص

فيضانات هائلة تغرق فيينا بعد هطول قياسي للأمطار

فيضانات النمسا

فيضانات النمسا

خاطر عبادة

A A

تسبب هطول أمطار غزيرة في مناطق جبال الألب بالنمسا في غرق أجزاء من فيينا، وألحق أضرار جسيمة في أجزاء من البلاد وتعطل النقل البري والسكك الحديدية.

أظهرت لقطات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سيولا سريعة الحركة من المياه الموحلة وهي تجرف السيارات عبر منتجع سانت أنطون للتزلج في غرب النمسا يوم الجمعة، وفقاً لوكالة رويترز.

وفي الوقت نفسه، قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية إن أمطارا غزيرة قياسية ضربت أجزاء من فيينا في شرق البلاد يوم السبت.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الهولندية إن امرأة جررت تحت حافلة بسبب قوة الفيضانات في منطقة دويبلينج في شمال المدينة يوم السبت، وأضافت أن المرأة نقلت إلى المستشفى في حالة حرجة.

وتم استدعاء خدمات الإطفاء في العاصمة أكثر من 450 مرة يوم السبت حيث تسببت الأمطار الغزيرة في فوضى مرورية وتعطل النقل بالسكك الحديدية، وفقًا لشبكة ORF.

وقال المستشار كارل نيهامر على قناة إكس التلفزيونية "إن العواصف الشديدة ألحقت أضرارا جسيمة في العديد من أجزاء النمسا"، موجها الشكر للمسؤولين الذين يعملون على إزالة الأضرار.

وفي منطقة دويبلينج في فيينا، سجل المسؤولون 110 لترات من الأمطار لكل متر مربع، وهو ما قاله عالم الأرصاد الجوية في فيينا كيفن هيبنسترايت إنه رقم قياسي لهطول الأمطار في أغسطس في المدينة.

وبحسب شركة بيانات الطقس UBIMET، هطلت نسبة كبيرة من الأمطار الصيفية المتوسطة في فيينا يوم السبت في ساعة واحدة فقط.

في المتوسط، يبلغ إجمالي هطول الأمطار في شهر أغسطس 68 لترًا لكل متر مربع، وكان الرقم القياسي على الإطلاق 139 لترًا في 15 مايو 1885، وفقًا لـ ORF.

search