الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:00 ص

شعبة الأدوية تكشف موعد حل أزمة النواقص

الدواء

الدواء

أحمد شوقي

A A

قال رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، على عوف، إن سوق الدواء في مصر شهدت نقص أكثر من 1000 مستحضر قبل أكثر 3 أشهر.

النواقص تراجعت بنسبة 50% 

وأضاف “عوف”، في مقابلة مع “العربية Business”، أن هيئة الدواء بدأت في شهر يونيو 2024؛ إصدار الأسعار الجديدة للشركات تدريجيا، مضيفًا أن النواقص تراجعت بنسبة 50% ولا يتعدى 500 صنف.

وتوقع أن يتراجع حجم النواقص إلى 250 صنفًا في شهر سبتمبر المقبل، في ظل عمل الشركات المصنعة بأقصى طاقة إنتاجية، مضيفًا أن الأمور مستقرة حاليًا في صناعة الدواء.

وذكر أن هيئة الدواء تراقب منظومة التصنيع بداية من الاستيراد وسرعة الإفراج عن المواد الخام، كما تتابع التوزيع العادل على مستوى الصيدليات في جميع أنحاء الجمهورية، وترصد يوميًا حركة البيع حتى لا يكون هناك سوق سوداء للدواء.

دراسة دقيقة لمراجعة أسعار الأدوية 

وقال عوف: "إن هناك دراسة دقيقة من هيئة الدواء لمراجعة أسعار الأدوية والطلبات المقدمة من الشركات، موضحًا أن الزيادات تكون متفاوتة وتختلف من شركة لأخرى حسب التكلفة الخاصة بها وتراوحت الزيادة بين 10% إلى 30%".

وكشف “عوف” أن تحرك سعر الجنيه المصري أمام الدولار بنسبة 15% لا يستدعي تعديل أسعار الأدوية، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمراجعة أسعار الدواء كل 6 أشهر مقارنة بتغير سعر صرف العملة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search