الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 م

هاريس: إهانة الآخرين من أجل تحقيق مكاسب "خسة وجبن"

كامالا هاريس

كامالا هاريس

خاطر عبادة

A A

انتقدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بشكل غير مباشر الرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرة إلى أن خصمها في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، ركزت سياساته على إهانة المنافسين، لافتة أن ذلك جبن وخسة.

جاءت هذه التصريحات خلال ظهور المرشحة الديمقراطية في حملة انتخابية في ولاية بنسلفانيا التي تعد ساحة معركة حاسمة مع زميلها في الترشح لمنصب نائب الرئيس حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، قبل أن تتوجه هاريس إلى المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، والذي بدأ يوم الاثنين.

وقالت هاريس أمام حشد من المؤيدين :"لقد حدث هذا النوع من الانحراف على مدى السنوات العديدة الماضية، على ما أعتقد، والذي يتمثل في الإيحاء بأن مقياس قوة الزعيم يعتمد على الإساءة للخصم، في حين أن ما نعرفه هو أن المقياس الحقيقي والصادق لقوة الزعيم يعتمد على من يرفعه الناس"، مضيفة:"أي شخص يحاول إهانة الآخرين هو جبان وخسيس".

ولم تذكر هاريس، اسم ترامب بشكل مباشر، الذي أشار إلى هاريس خلال ظهوره في حملته الانتخابية يوم السبت في شرق بنسلفانيا بأنها "متطرفة" و"مجنونة".


ووفقًا لوكالة رويترز، أظهرت استطلاعات الرأي أن هاريس جلبت طاقة جديدة للحملة وأغلقت الفجوة مع الرئيس السابق ترامب على المستوى الوطني وفي العديد من الولايات الثماني شديدة التنافسية بما في ذلك ولاية بنسلفانيا والتي ستلعب دورًا حاسمًا في اختيار خليفة الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وستكون هاريس، وهي سوداء وذات أصول آسيوية، أول رئيسة للولايات المتحدة إذا فازت في نوفمبر.

وقالت هاريس إنها انتهت تقريبا من كتابة الخطاب الذي ستلقيه عندما تقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة يوم الخميس.

وقال ترامب يوم السبت إنه يعتقد أن هزيمة هاريس ستكون أسهل من هزيمته أمام بايدن (81 عاما) الذي انسحب الشهر الماضي تحت ضغط من حزبه بعد مناظرة كارثية ضد ترامب.

كانت ولاية بنسلفانيا واحدة من ثلاث ولايات متأرجحة، إلى جانب ويسكونسن وميشيجان، التي ساعدت في تحقيق الجمهوري ترامب فوزا مفاجئا في انتخابات عام 2016.

وقد نجح بايدن، الذي نشأ في سكراانتون بولاية بنسلفانيا، في قلب الثلاثي إلى الديمقراطيين في عام 2020، وتهدف هاريس إلى الاحتفاظ بهم.

وقالت مصادر، إنها من المرجح أن تنضم إلى بايدن على خشبة المسرح في المؤتمر يوم الاثنين حيث يسلمها الشعلة كمرشحة الحزب للرئاسة.

ومن المقرر أن يسافر ترامب وزميله في الترشح، السيناتور جيه دي فانس، إلى أشبورو في ولاية كارولينا الشمالية يوم الأربعاء لإلقاء تصريحات حول الأمن القومي، وفي يوم الجمعة سينضم ترامب إلى مجموعة "تيرننج بوينت أكشن"، التي أسسها الناشط المحافظ تشارلي كيرك، لحضور تجمع جماهيري في جلينديل في ولاية أريزونا، بهدف تسليط الضوء جزئيا على الجهود المبذولة لتعزيز المشاركة.

وقال أنصار ترامب إنهم يأملون في أن يعيد تركيز حملته على السياسة بدلاً من الهجمات الشخصية المتكررة ضد هاريس، والتي اعتمد عليها بشدة في الأسابيع التي تلت ظهورها كمرشحة ديمقراطية.

search