الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

رحيل زيزو واحتراف شيكابالا في البريميرليج.. جوميز يطلق تصريحات نارية

جوميز وعبدالله السعيد

جوميز وعبدالله السعيد

هيثم موسى

A A

كشف المدير الفني لنادي الزمالك، البرتغالي جوزيه جوميز، رؤيته للنادي الزمالك بعد 8 أشهر من التعاقد معه ومنافسه التقليدي النادي الأهلي وأبرز الصفقات التي يحتاجها فريقه فضلا عن رأيه في رحيل زيزو عن ميت عقبة.

ويرصد “تليجراف مصر”، في التقرير التالي أبرز تصريحات جوزيه جوميز، خلال استضافته أمس في برنامج “هاتريك” المذاع على قناة “أون تايم سبورتس”.

تجربة مصر

قال جوميز: "الأمر مختلف في مصر بفضل هذا الحماس الكبير الذي أراه من الجماهير، عدد الجماهير محدود بسبب توجيهات معينة، وربما نحصل على ملاعب ممتلئة قريبا، فلم أختبر هذا الشعور إلا في نهائي الكونفدرالية"، مضيفا: "عرفنا أن هناك من بات ليلة مباراة النهائي في الاستاد حتى يتمكن من الحضور".

جوميز 

نقطة قوة الأهلي 

وأشاد المدير الفني لنادي الزمالك، بمنافسه التقليدي النادي الأهلي: "الأهلي يمكنه اللعب بـ11 لاعبا مختلفين تماما بنفس القوة، إنه فريق قوي وطريقة استغلاله لقوته تختلف عن طريقتنا، إذا استخدمنا قوتنا بنفس الطريقة ستختلف الأمور".

وأضاف البرتغالي: “الأهلي يُمكنه غلق الخطوط وفرض طريقة لعب معنية بحيث لا يستطيع المنافس الوصول إلى منطقة جزاءهم"، كما أن قوة الأهلي تكمن في قوة لاعبيه وسرعتهم ”في كل مرة يذهبون لمنطقة الجزاء يشكلوا الخطورة".

وتابع: "نحن نلعب بدفاع أكثر تقدما بعيدا عن مرمانا ونستغل المساحات إن أتيحت لنا، ولكن أمام الأهلي ليس من السهل خلق المساحات بل عليك التحلي بالصبر لكي يتحركوا".

الأهلي

واصل: "الأهلي لم يلمع منه فرد، بل هو فريق متماسك وقوي وهذه نقطة قوته الرئيسية، شاهدت معظم مبارياتهم ولا أجد لاعبا أقول إنه الحل لهم".

مصير شيكابالا 

وعن مستقبل شيكابالا مع الزمالك، قال المدير الفني لنادي الزمالك: "أعتقد أن شيكابالا هو من سيعطينا هذه الإجابة، تحدثت معه مؤخرا ورويت له قصة كاراجونيش الذي دربته في باناثينايكوس عندما كان عمره 35 عاما، كان سيعتزل ويدرب فريق 19 عاما، ولكن حين استمع إلى نصائحي وحافظ على قوته البدنية واصل اللعب معنا وانتقل إلى فولهام ولعب سنتين في الدوري الإنجليزي".

شيكابالا 

استطرد قائلا: "لا يمكنك شراء الموهبة، شيكابالا يملكها وإذا استطاع الحفاظ على قوته سيكون معاونا كبيرا للزمالك".

عبدالله السعيد 

وعن مستوى عبدالله السعيد، قال جوميز: "عندما يكون في فريقنا لاعبون يمكنهم التمرير فلا نقلق، عبدالله السعيد تم تقديمه لي باعتباره صانع ألعاب، ولكني أرى تصرفاته أقرب للاعب الوسط رقم 8، رؤيته مذهلة وسرعته في اتخاذ القرارات عظيمة".

عبدالله السعيد 

وأكمل: "بعض اللاعبين يحاولون إيجاد الحل الأفضل بعد تسلم الكرة بينما عبدالله يرى بشكل مسبق قبل أن يتسلم".

أزمة المهاجم في الزمالك 

وعن معاناته من غياب المهاجم في الزمالك، قال المدير الفني لنادي الزمالك: "مع التعاون السعودي سجلنا 3 أهداف أقل من الفائز بالدوري وقتها أهلي جدة مع كريستيان جروس، بكل الفريق".

وأوضح: "الكل يجب أن يسجل، مصطفى شلبي يسجل وزيزو يمكنه أن يسجل أكثر، أريد رؤية لاعبي الوسط أكثر انخراطا أمام المرمى".

الزمالك 

وأتم المدرب البرتغالي حديثه عن فترة اللعب بالناشئين، قائلا: "حارسا المرمى محمود الشناوي وعمر عبدالعزيز أفضل ما خرجنا به من تجربة الناشئين، ولنرى إن تمكنا من الحفاظ على مستواهما للاستمرار في الزمالك، كذلك محمد سيد يعمل معنا منذ فترة طويلة ويلعب في عدة مراكز ويمكنني الاعتماد عليه".

إمكانية رحيل زيزو

وعن إمكانية رحيل زيزو، قال جوميز: "إذا لم تترك اللاعب يغادر على عكس رغبته ستفقد شغفه في اللعب، أحب زيزو بالطبع فهو لاعب محترف من الطراز الأول ولكن إذا استفادت كل الأطراف فلمَ لا".

زيزو 

صفقات الزمالك

وحول استشارته في إدارة الصفقات، قال مدرب الزمالك: "الإدارة ليست تخصصي بل الجانب الفني. إذا تركت الإدارة لاعب هام فيجب أن يتم استبداله بحرص. مما أراه أشعر أن الإدارة ستأخذ رأيي الفني باستمرار في هذا الملف".

الزمالك 

 

search