الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:08 ص

روسيا: أمريكا تخاطر بإشعال الحرب العالمية الثالثة

تحذير روسي من حرب عالمية بعد الهجمات على موسكو

تحذير روسي من حرب عالمية بعد الهجمات على موسكو

خاطر عبادة

A A

حذر الجنرال السابق في المخابرات الروسية سيرجي تشيميزوف، الغرب من أنه يخاطر بإشعال فتيل حرب عالمية ثالثة إذا سمح لأوكرانيا بمواصلة هجومها على الأراضي الروسية. 

وقال سيرجي تشيميزوف الحليف المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين يخاطرون بإشعال حرب عالمية إذا استمرت واشنطن في "إثارة" الصراع في أوكرانيا والسماح لكييف بمهاجمة الأراضي الروسية.

وأكد تشيميزوف، الرئيس التنفيذي لشركة روستيك التي تزود روسيا بالعديد من الأسلحة للحرب، أن روسيا تشعر بالثقة ولديها ما يكفي من الأسلحة بعد أكثر من عامين من غزوها لأوكرانيا . 

وأشار الجنرال السابق في جهاز المخابرات السوفييتية (كي جي بي)، إلى أن موقف الكرملين بأن الصراع هو معركة بين الغرب وروسيا.

وقال تشيميزوف الذي خدم مع بوتن في ألمانيا الشرقية في جهاز المخابرات السوفييتي (كي جي بي) قبل انهيار الاتحاد السوفييتي: "في حالة أن يستفز الغرب بقيادة الولايات المتحدة الحرب، يتعين علينا أن نكون مستعدين" ، مضيفا: "العام الثالث من العملية الخاصة جار، وروسيا تشعر بالثقة".

وأوضح أن أحدا لن يقدم إطارا زمنيا لانتهاء الحرب، واتهم الولايات المتحدة بتأجيج الصراع من خلال تزويد كييف بالأسلحة والسماح بشن ضربات في عمق روسيا.

وأضاف أنه كلما تقدمت الأمور، كلما زاد خطر انزلاق العالم إلى صراع عالمي، ويبدو الأمر غريباً، ولكن يبدو أن الدول الغربية لا تدرك مدى الخطورة التي يشكلها هذا الأمر عليها.

وقال بوتين الأسبوع الماضي إن القوات الروسية ستخرج القوات الأوكرانية من الأراضي الروسية ذات السيادة لكنها ستظل داخل روسيا.

وقال الزعيم الروسي في يونيو، إنه قد ينشر صواريخ تقليدية على مسافة قريبة من الغرب إذا سمح لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بأسلحة غربية بعيدة المدى.

search