الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 ص

"بأثر رجعي".. مراجعة شاملة لـ سيارات المعاقين

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

محمد سامي الكميلي

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إنه طلب النظر في السيارات المؤهلة لذوي الهمم، التي دخلت الفترة الماضية في مصر، لمعرفة حقيقة وصولها لأصحاب الإعاقة أم لا؟

وأكد مدبولي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوع، أن هدف الدولة هو وصول السيارات لأصحابها من ذوي الهمم لتحقيق الاستفادة من الامتيازات.

وأضاف، أنه طلب اتخاذ عينة، عن طريق نزول موظفين من مصلحة الجمارك وباقي الجهات المعنية بالأمر، ولديهم قوائم بالأسماء التي استفادت من المنظومة، والتأكد من استفادتهم منها أم لا؟

وتابع: "للأسف أخذنا عينة بضع مئات من مستفيدي سيارات المعاقين.. وبدون مبالغة.. ما بين 80% من السيارات ليست لدى ذوي الهمم، وليسو على دراية بالسيارة التي تم سحبها باسمهم".

وأكد أنه لا نية لإلغاء استيراد السيارات للمعاقين المعفاة من الجمارك، ولكن سيكون بضوابط قوية، ليستفيد ذوو الهمم فقط بهذا الامتياز، دون السماح بأي تجاوزات في هذا الملف. 

وأكد أنه وجه بنزول لجان للتفتيش على كل السيارات، التي دخلت مصر على مدار سنتين، لرجوع حق الدولة، وإذا تبين استفادة شخص سليم بسيارة معاقين، سيدفع الغرامات التي ينص عليها القانون، لتحصل الدولة على حقها.

وأضاف أن ما تقوم به الحكومة في هذا الملف حاليا، هو وضع ضوابط محددة، الهدف منها وصول السيارة لأصحابها من ذوي الإعاقة.

search