الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

قطع كهرباء واقتلاع شجر.. "ليليان" تعيث فسادًا في بريطانيا

عاصفة تقتلع الأشجار في تشيشير

عاصفة تقتلع الأشجار في تشيشير

خاطر عبادة

A A

استمرت العاصفة “ليليان” في إحداث الفوضى في أجزاء واسعة من بريطانيا، حيث تسببت في قطع الكهرباء عن آلاف المنازل، وإلغاء عشرات الرحلات الجوية.

بريطانية تحتمي من الأمطار الغزيرة في لندن

واعتبرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية العاصفة “خطرًا على الحياة”، وقالت إنها تسير بسرعة 80 ميل في الساعة، وصاحبتها أمطار غزيرة، ورياح تقتلع الأشجار، وتعطل خطوط مترو الأنفاق في مانشستر.

الرياح تتسبب في تطاير خيام مهرجان ليدز

وتواصل العاصفة إلحاق الضرر، خصوصا في شمالي انجلترا وويلز، حيث غرقت تلك المناطق في الظلام مع أمطار غزيرة تجاوزت ما بين 20 إلى 30 سم في الشوارع، وتم إلغاء فعاليات في مهرجان ليدز الموسيقي، بعد أن اقتلع الرياح خيام الحفل.

وظل آلاف السكان بدون كهرباء في مدن يورك شاير، وتشيشير، ونورث ستافوردشاير صباح اليوم.

قطار يصطدم بشجرة قي كينت

فوضى السفر 

كما ألغت الخطوط الجوية البريطانية 14 رحلة كان من المقرر إقلاعها اليوم الجمعة من مطار هيثرو، وتم تأجيل رحلات أخرى، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وشملت الإلغاءات رحلات دولية إلى إيطاليا وسويسرا وأمريكا، بجانب رحلات داخلية إلى اسكتلندا وأيرلندا بالمملكة المتحدة.

 كما امتدت فوضى السفر جراء العاصفة ليليان إلى خطوط السكك الحديدية، بعد اصطدام قطار بشجرة في مقاطعة كينت صباح اليوم، مع تأجيل أو إلغاء رحلات قطار في مدن تشيستر، وريكسهام، وكارليزل، وكذلك في مدن أخرى شمالي البلاد، وعانت مناطق أخرى في شمالي ويلز، وأنجليزيه، من تأثير هبات الرياح القوية.

search