الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:03 ص

اتحاد الكرة يبدأ مخطط "تطفيش" فيتور بيريرا.. تفاصيل

محمد فتحى

A A

قرر مسئولو إدارة اتحاد الكرة، تخفيض راتب المطور التحكيمي البرتغالي فيتور بيريرا  إلى 10 آلاف دولار في الشهر الأخير له قبل انتهاء عقده، ذلك كوسيلة للضغط عليه من أجل رحيله.

ووفقا لمصدر داخل لجنة الحكام، فإن بيريرا يتقاضى راتبًا شهريا قيمته 19 ألف دولار منذ تعيينه قبل عام، وانتهى العقد بنهاية الدوري الممتاز بنهاية أغسطس الجاري.

وكان اتحاد الكرة قد حسم مصير البرتغالي فيتور بيريرا بالرحيل قبل أن يتراجع عن قراره، ذلك بسبب الانقسام داخل مجلس اتحاد الكرة، خاصة أن هناك من يؤيد بقاءه والآخر يؤيد رحيله، وهو ما دفع أعضاء المجلس لترك القرار النهائي للمجلس الجديد، خاصة وأن الانتخابات ستقام الشهر المقبل، وفقا لتصريحات مسئولي وزارة الشباب والرياضة.

تدهور التحكيم

يجدر الإشارة إلى أن حال التحكيم تدهور بصورة كبيرة في عهد البرتغالى فيتور بيريرا، وزادت شكاوى الأندية من الأخطاء التحكيمية، وأصبح الجميع مقتنعًا بأن هذا الملف وصل إلى طريق مسدود، وأن ما يحدث ينذر بمزيد من الكوارث التحكيمية. 

آخر حلقات هذا المسلسل حدث في مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي، التي شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا، الأمر الذي دفع إدارة القلعة البيضاء إلى إصدار بيان لوحت فيه بالانسحاب من الدوري لكنها تراجعت عن قرارها في النهاية.

على جانب آخر، حسم رئيس لجنة الحكام السابق باتحاد الكرة عصام عبدالفتاح، الأمر بالنسبة لتوليه رئاسة لجنة الحكام عقب رحيل فيتور بيريرا.

وقال عبدالفتاح في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة، المذاع على قناة "إي تي سي": "البعض يتعامل مع منظومة التحكيم على أنها الحلقة الأضعف في كرة القدم بشكل عام، البعض تحدث معي في وقت سابق عن العودة مجددًا للجنة الحكام".

وأضاف: "عندما رحلت من اتحاد الكرة لم يقوموا بإقالتي، وطلبوا مني البقاء مع الخبير الأجنبي، لكن قلت لهم أنه ليس خبيرًا، وأي فشل سوف أتحمله بينما النجاح سوف ينسب للبرتغالي".

وواصل عصام عبدالفتاح: "أتمنى يتولى وجه جديد رئاسة لجنة الحكام وسيحظى بدعم الجميع في الموسم المقبل".

وأكمل: "سأرفض أي عرض لتولي لجنة الحكام، لأنني (تقيل على قلب ناس معينة)، أحترم كل الأندية وأتعامل معهم بشكل حيادي تام، والجو العام حاليًّا سيكون من الصعب وجود ناس تفكر في تطوير التحكيم بشكل عام".

search