الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:01 ص

7 فوائد للحامل والأطفال.. الأفوكادو "منجم فيتامينات"

الأفوكادو

الأفوكادو

منار فؤاد

A A

تتميز ثمرة الأفوكادو بأنها من أهم الفواكه التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الصحية، حيث تشتهر بإحتوائها علي نسبة عالية من الدهون، ولكنها دهون صحية مفيدة.

وقدم التقرير نشره موقع "thehealthy" الطبي، أهم الفوائد التي تعود علي الجسم من تناول فاكهة الأفوكادو، وفوائدها للمرأة الحامل والأطفال.

الافوكادو والكوليسترول

الأفوكادو من المصادر الجيدة للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، حيث أن الألياف التي تحتوي عليها من الممكن أن تحسن مستويات كوليسترول البروتين الدهني مرتفع الكثافة، وترفع من جودة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

الأفوكادو يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

يحتوي الأفوكادو على مادة بيتا سيتوستيرول الكيميائية النباتية التى تساعد فى الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية، حيث أنها مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة، وأظهرت الدراسات أن إستبدال الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة (وهي واحدة من أشهر فوائد الأفوكادو)، يقلل من نسب الكوليسترول الضار وخطر الإصابة بأمراض القلب.

الأفوكادو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

من الفوائد الصحية الأخري للأفوكادو، هي أن الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية أثبتت أنها تساعد الجسم على امتصاص مضادات الأكسدة المضادة للسرطان بشكل أفضل، مثل الليكوبين (الموجود في الطماطم) وبيتا كاروتين (الموجود في لجزر والبطاطا الحلوة).

الأفوكادو يحافظ علي إستقرار نسبة السكر في الدم

ثمرة الأفوكادو مناسبة لمرضي السكر، حيث أنها منخفضة السكر والكربوهيدرات وغنية بالألياف والدهون الصحية، مما يجعلها تحافظ علي نسبة السكر في الدم وتقلل من خطر الاصابة بمرض السكر.

الأفوكادو يحسن صحة الجهاز الهضمي

لا تعمل الألياف الموجودة في الأفوكادو على إستقرار نسبة  السكر في الدم فقط، بل أن إحدى الفوائد الصحية للأفوكادو هي تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث أن الثمرة الواحدة تحتوي علي حوالي 13 جرام من الألياف المسؤولة عن إنتظام عمل الجهاز الهضمي في الجسم.

الأفوكادو للمرأة الحامل

تناول الحامل للأفوكادو يحسن من صحتها وصحة جنينها، وذلك لإحتواء هذه الثمرة علي العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل: البوتاسيوم وحمض الفوليك، بالإضافة إلي إحتوائها علي كمية عالية من الألياف والدهون الأحادية غير المشبعة، والمواد المضادة للأكسدة القابلة للذوبان في الدهون.

الأفوكادو للأطفال

الأفوكادو غنية بالعناصر المهمة لنمو الطفل مثل: البروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية، بالإضافة إلي أنها غنية بالدهون المهمة لنمو مخ الطفل، وزيادة الذكاء والقدرات العقلية والتطور الحركي.

search