الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 م

لا أحد ينام في البحيرة.. الذئاب تهاجم أهالي قرية عزب الكوم

أهالي قرية عزب الكوم

أهالي قرية عزب الكوم

إسلام أبوالوفا

A A

استغاث أهالي قرية عزب الكوم التابعة لمركز شبراخيت في محافظة البحيرة، من هجوم ذئاب على عدد من أهالي القرية، مما أثار الذعر والهلع بينهم وجعلهم لا ينامون بسبب خوفهم على صغارهم.

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

يقول عبدالفتاح محمد الجوهري، من أهالي عزب الكوم، إنه منذ شهرين تقريبا وأثناء ذهابي إلى أرضي لحصد القمح، فوجئت بذئب في طريقي ويقف له عدد من الكلاب بالجانب الآخر، وهذه كانت المرة الأولى التي أرى فيها ذئبا منذ 15 عاما في قريتنا، وكان بمفرده وبعدها اختفى هذا الذئب حتى فوجئنا بإصابة جارنا "عم بركة" بإصابات بالغة بعد اعتداء ذئب عليه أثناء تواجده بجوار ماشيته في أرضه.

وأوضح "الجوهري" أنه أثناء أخذ "عم بركة" قسطا من الراحة بجوار ماشيته داخل أرضه، فوجئ بشيء يعقر قدمه فقام بدفعه بقدمه الثانية، ليمسك بذراعه، حتى أيقن أنه ذئب صغير "جرو" فألهمه الله أن يمسك بفكيه ويبعدهما عن بعض حتى قتله وقام بإلقائه في الترعة المجاورة له، ترتب على ذلك إصابته بتشوهات في قدمه وذراعه ويتم علاجه الآن في المنزل.

وأضاف "الجوهري" أنه بعد ذلك أيقنوا أن هناك عائلة كاملة لهذا الذئب الصغير "الجرو" مختبئة في زراعات القرية، وبعد ذلك بعشرة أيام، كان يقوم بري أرضه فوجد أحد الذئاب يقف خلفه ومعه اثنين من عائلته فهرب منهم مسرعا، وبعدها بيومين وجد الذئب مرة ثانية أثناء قيامه بحصد بعض الخضروات من أرضه، فأيقن بعد ذلك أن أسرة الذئب الذي قتل على يد "عم بركة" تريد الانتقام من أهل القرية.

وأشار "محمد حلمي" أحد أهالي عزب الكوم، إلى أنه أثناء قيامه بالصيد منذ أسبوع تقريبا، كان بصحبة مجموعه من أصدقائه وتركوه وحيدا في تمام الساعه الواحدة صباحا، وبعدها بعشرة دقائق اتصلوا عليه ليحذروه بأنهم عند مغادرتهم للمكان شاهدوا ذئبا في طريقه تجاه مكان الصيد الذي يتواجدون به، وعلى الفور قام بمغادرة المكان في حينه.

وأكمل "علي عبدالحكيم عبدالغني" عمدة عزب الكوم، أنه حزن كثيرا عندما علم بهذه المشكلة التي تؤرق حياة أهل القرية، وأنه على الفور تم الاتصال بأكثر من جهة لإحضار صائد لمثل هذه الحيوانات المفترسة، للقضاء على حالة الذعر الموجودة داخل القرية، وبالفعل اليوم هو الأول في نصب الفخاخ ونأمل أن يتم صيدهم جميعا.

search